المرأة البرلمانية تدعو لحل مشكلة الولادات في مناطق سيطرة داعش
المرأة البرلمانية تدعو لحل مشكلة الولادات في مناطق سيطرة داعش


2016-07-02 04:24:58
بغداد

وصفت لجنة المرأة والأسرة والطفولة البرلمانية، يوم الجمعة، وضع الأطفال في العراق "خطر جداً"، وفيما أكدت أن هناك أطفال ولدوا في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم (داعش) ولا توجد لهم أوراق ثبوتية من قبل الحكومة العراقية، دعت الى وضع حلول لهذه المسألة بأسرع وقت.

وقالت مقرر لجنة المرأة والأسرة والطفولة في مجلس النواب ريزان شيخ دلير في بيان إن "وضع الأطفال في العراق خطر جداً خصوصاً أولئك الذين ولدوا منذ سيطرة تنظيم (داعش) في عدد من المحافظات"، مبينةً أن "هناك بعض الحالات الفردية المرفوضة للعوائل في مخيم اشتي في محافظة السليمانية التي تحاول تربية الأطفال عليها مما يمكن أن يؤثر مستقبلاً في تنمية دوافع العداء والكراهية تجاه المكونات الأخرى لديهم".

وطالبت شيخ دلير، منظمات المجتمع المدني بـ "الانتباه الى مثل هذه الحالات وتثقيف العوائل على التعايش السلمي وتقبل الآخر ونسيان ما حصل من أحداث في الماضي والابتعاد عن ذكرها أو الحديث عنها أمام الأطفال".

وأضافت شيخ دلير، أن "هناك أطفالاً ولدوا خلال مدة سيطرة تنظيم (داعش) على عدد من المحافظات ومنها الموصل والانبار وإن وضعهم للآن محيّر بالنسبة للسلطات العراقية وتمتنع عن إصدار وثائق ثبوتية لهم"، داعيةً الى "وضع حل لهذه المسألة بأسرع وقت ممكن".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google