متظاهرو التحرير يطالبون الحكومة بعدم استغلال الانتصارات العسكرية "لمآرب سياسية"
متظاهرو التحرير يطالبون الحكومة بعدم استغلال الانتصارات العسكرية "لمآرب سياسية"


2016-07-02 04:07:31
بغداد

دعا العشرات من المتظاهرين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، يوم الجمعة، الحكومة العراقية الى عدم الالتفاف على مطالب الاصلاح، وفيما طالبوا بعدم استغلال الانتصارات العسكرية "لمـآرب سياسية"، ادانوا عودة الوزراء المقالين وقرار المحكمة الاتحادية.

وقال الناشط المدني احمد علي إن "العشرات من المدنيين، تظاهروا بعد الافطار ، وسط ساحة التحرير وسط بغداد، مطالبين الحكومة العراقية بعدم الالتفاف على مطالب المتظاهرين الاصلاحية".

واضاف علي، إن "المتظاهرين، طالبوا الحكومة بعد تسويق الانتصارات العسكرية على (داعش) لمآرب سياسية"، مؤكداً ان "ساحة التحرير ستشهد تظاهرات متواصلة كل يوم جمعة لحين تحقيق المطالب.

واشار الناشط المدني، الى ان "المتظاهرين ادانوا عودة الوزراء المقالين بقرار المحكمة الاتحادية الاخير الذي الغى جلستي البرلمان المنعقدة في نيسان الماضي".

يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ آب 2015 تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما يقول المتظاهرون إن هذه الإصلاحات "هامشية وغير مهمة ولم تحقق" أهدافهم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google