العلوي في لقائه مع سكرتير الديمقراطي الكوردستاني: انا مع اي قرار يتخذه الكورد
العلوي في لقائه مع سكرتير الديمقراطي الكوردستاني: انا مع اي قرار يتخذه الكورد


2016-07-02 05:50:00
بغداد

رأى سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني فاضل ميراني، ان القائمين على السلطة في العراق لم يستطيعوا ان يقدموا نموذجاً جميلاً للديمقراطية والفدرالية، مشددا على احترام إرادة شعب كوردستان وحقه في تقرير مصيره الذي هو حق مشروع.

وجاء في بيان للحزب الديمقرطي ان ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني استقبل بمقر المكتب امس الخميس، الكاتب والشخصية السياسية العراقية وصديق الشعب الكوردي حسن العلوي

واشار الى انه إضافة الى الترحيب، عبر ميراني عن سروره بفرصة اللقاء، الذي شهد تبادل الآراء بشان الأوضاع السياسية والأمنية في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة، لافتا الى ان الجانبين اعربا عن قلقهما إزاء تعمّق المشاكل بين السياسيين العراقيين وتفاقم الأزمة التي من المفترض ان تحل عن طريق الحوار والتفاهم.

واضاف البيان ان ميراني من جانبه اكد ان الكورد تعرضوا في السابق الى القتل والتشريد والكوارث والويلات والقصف بالأسلحة الكيماوية والمحرمة والأنفال وتغييب اكثر من 8 آلآف بارزاني، مستدركا انهم (الكورد) لم يعرفوا الحقد والضغينة وردوا على كل تلك الإعتداءات والمظالم بروح التسامح والعفو، وسعوا دوماً لبناء عراق ديمقراطي فدرالي وضمان حقوق الشعب الكوردي.

واشار ميراني الى ان السلطة في العراق لم تتمكن من ان تكون نموذجاً جميلاً للحكم وتطبيق الديمقراطية والفدرالية، مشددا على إحترام إرادة الشعب الكوردي الآن في تقرير مصيره الذي يعد حق من حقوقه والإعتراف بالأخطاء السابقة وإعادة تنظيم العلاقات بشكل سلمي عبر الحوار والتفاهم.

كما اشار البيان الى ان العلوي من جانبه اكد ان الشعب الكوردي شعب بطل، وعانى الكثير من الآلام في سبيل الحصول على الحرية والإنعتاق وقدم الكثير من التضحيات، مضيفا “نحن مع اي قرار يتخذه الكورد بشأن تقرير مصيره وانا احد الذين يبارك لكم ويهنئكم”.

واعرب العلوي عن امله ان يوحد الكورد صفوفهم وينظموا بيتهم في اقرب وقت ويستعدوا لكل الإحتمالات.

في الختام اشاد سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمواقف المثقف والسياسي حسن العلوي ومواقفه المؤيدة للشعب الكوردي وحقوقه المشروعة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google