تغطية الممر الملاحي العراقي ضمن الشبكة البحرية العالمية
تغطية الممر الملاحي العراقي ضمن الشبكة البحرية العالمية


2016-07-14 21:01:26
البصرة

أعلنت الشركة العامة للموانئ العراقية، اليوم الخميس، إتمام أعمال تغطية الممر الملاحي العراقي ضمن الشبكة البحرية الدولية العالمية، فيما أكدت أن النظام يتيح معرفة المعلومات والبيانات الخاصة بجميع السفن والقطع البحرية الوافدة للموانئ العراقية.

وذكرت الشركة في بيان إن "أعمال تغطية الممر الملاحي العراقي ضمن الشبكة البحرية الدولية العالمية تمت بنجاح"، مبينة أن "جميع السفن والبواخر والجنائب والساحبات والقطع البحرية الأخرى الوافدة إلى موانئنا، والتي تحمل أجهزة (AIS) أي نظام تحديد الهوية الأوتوماتيكي، أصبحت بذلك ظاهرة بالخريطة البحرية العالمية".

ونقل البيان عن مدير عام الشركة رياض الحمد قوله، إن "الممر الملاحي العراقي بات مسيطرا عليه بالاتفاق والتعاون مع مجهز الخدمة وشركة (ship finder)، التي زودت الموانئ بمستقبلات خاصة (VHF) كاشفة للأهداف البحرية"، مبينا أن "بالإمكان حاليا من كشف البواخر والسفن في ممرنا الملاحي ومعرفة المعلومات والبيانات الخاصة بها مثل (هويتها، علمها، سرعتها، اتجاهها، حمولتها)".

وتابع البيان، أن "الموانئ العراقية تجري عدة خطوات مهمة في إطار تطوير أعمالها بعد أن تم انتقال ميناء أم قصر للإدارة الالكترونية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google