لدغة افعى تنهي حياة مخرج إذاعي في الديوانية
لدغة افعى تنهي حياة مخرج إذاعي في الديوانية


2016-07-16 16:22:08
الديوانية

توفي مخرج إذاعي شاب في محافظة الديوانية، اليوم السبت، متأثراً بسم أفعى لدغته في منزله، شمالي شرق الديوانية (180كم جنوب العاصمة بغداد)، فيما حمل إعلاميون مستشفى الديوانية التعليمي مسؤولية عدم رعايته وتوفير الأدوية الخاصة بلدغات الأفاعي فيها.

وقال الإعلامي باسم العذاري إن "زين العابدين كاظم الحسناوي، البالغ من العمر (16 عاما)، الذي يعمل مخرجا في إذاعة (الصدى FM)، في مدينة الديوانية، تعرض مساء اول امس الخميس، للدغة أفعى في منزله الواقع في حي العسكري، شمالي شرق مدينة الديوانية".

وأضاف العذاري، أن "زين العبادين ادخل الى ردهة طوارئ مستشفى الديوانية التعليمي إثر تعرضه للدغة"، مستدركاً بالقول "لكن غياب الأطباء المختصين بسبب عطلتي الخميس والجمعة، وعدم توفر الأدوية الخاصة بلدغات الأفاعي تسببت بوفاته اليوم".

ودعا العذاري، دائرة صحة الديوانية الى "توفير الأدوية والمضادات الخاصة وإنشاء قسم خاص بلدغات العقارب والأفاعي التي تتسبب دائما بوفاة من يتعرض الى لدغاتها"، مشيراً الى، أن "مدينة الديوانية من المدن الزراعية التي تكثر فيها الأنواع السامة من الأفاعي".

وتعتبر الديوانية (يبعد مركزها180 كم جنوب بغداد)، من المحافظات التي تتميز بوجود أراض زراعية شاسعة ويمارس اغلب سكانها في القرى الزراعة وتربية الحيوانات، وتبلغ المساحات الزراعية فيها نحو ثلاثة ملايين و268 ألف دونم، منها مليون و420 الف دونم فقط صالحة للزراعة، وتضم الديوانية نحو 1000 قرية يفتقر معظمها إلى الخدمات الأساسية، الامر الذي تسبب بهجرة واسعة من الريف إلى المدن.

والثعبان حيوان زاحف من ذوات الدم البارد يتبع فصيلة (Serpentes) من رتبة الحرشفيات له جسم متطاول، مغطى بحراشف، ولا توجد له أطراف، أو أذنان خارجيتان، وجفون ولكن ثمة حواف في جسمه، يعتقد أنها كانت تمثل أطرافه التي تلاشت، وتستخدم لسانها للدفاع عن نفسها من خلال لدغ من يهاجمها، والبعض منها تملك سما قاتلا في لسانها، مما يؤدي إلى موت الضحية.




Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google