الفيلي لا ينفي او يؤكد تسلمه رئاسة وزراء العراق
الفيلي لا ينفي او يؤكد تسلمه رئاسة وزراء العراق


2016-07-16 20:04:25
بغداد

اكد السفير العراقي السابق في واشنطن لقمان الفيلي، ان رئيس الحكومة حيدر العبادي بحاجة الى الدعم، وذلك خلال تعقيبه على الانباء التي ربطته بترؤس الحكومة في العراق مستقبلا.

وكان الفيلي اعلن مؤخرا استقالته من منصبه سفيرا للعراق بواشنطن، وسرعان ما تحدثت تسريبات عن تهيأته مستقبلا لترؤس الحكومة العراقية.

وللفيلي علاقة وطيدة بالمسؤولين الامريكان، وهو مقرب جدا من دائرة القرار بحزب الدعوة الذي يترأس الحكومة في العراق منذ اكثر من عشر سنوات.

وعلى صفحته بموقع توتير، سئل الفيلي، عن المعلومات التي ربطته بتسلم رئاسة الحكومة في العراق، حيث اكتفى بالاجابة “هذه المسؤولية ليس بقليلة او سهلة وهناك حاجة من الكل لدعم رئيس الوزراء د العبادي في مهمته الصعبة، فلنكن له كلنا عونا”.

ويقود زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حراكا شعبيا للاطاحة بمفسدين كما يقول، إلا ان لهجته بدأت تتغير مؤخرا بالتلويح بالعمل على تغيير الهيئة الرئاسة والحكومة في العراق.

وتصاعدت النقمة الشعبية بعد تفجيرات الكرادة، واتهم عراقيون الحكومة والأجهزة الأمنية بالتقصير في اتخاذ الإجراءات الأمنية الكفيلة بحماية العاصمة، في وقت سارع الصدر إلى استثمار هذا الغضب.

إلا ان البعض بؤكد ان امريكا لاتدعم حاليا اي تغيير في الحكم بالعراق كون البلاد في حرب مع تنظيم داعش.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google