مطالبات في شط العرب بإعادة نصب الجسر الحديدي العائم في كردلان
مطالبات في شط العرب بإعادة نصب الجسر الحديدي العائم في كردلان


2016-07-24 08:14:11
بغداد

جدد قائممقام قضاء شط العرب شرق البصرة حيدر طعمة المطالبة بإعادة نصب الجسر الحديدي العائم (الدوب) في منطقة كردلان بغية تخفيف الزخم الحاصل بحركة المرور على منطقتي التنومة في قضاء شط العرب والعشار بمركز المدينة، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة تقليص المبلغ المخصص لعملية النصب.

وقال طعمة في تصريح ان مرور المركبات القادمة من قضائي القرنة والمدينة عبر جسر الشهيد كنعان (جسر التنومة) وصولا الى مركز البصرة يؤدي الى حدوث ازدحامات مرورية في المنطقة وهذا بدوره يتطلب اعادة نصب الجسر الحديدي العائم في منطقة كردلان للحد من هذه الازدحامات التي تحصل باستمرار في منطقتي التنومة والعشار.

كما طالب كذلك بتقليص المبلغ المخصص لاعادة نصب الجسر من قبل مديرية الطرق والجسور والذي يصل الى مليار و300 مليون دولار وفق الكشوفات التي اجرتها المديرية ومؤكدا صعوبة توفير مثل ذلك المبلغ.

هذا وكانت اجزاء من جسر التنومة الحديدي العائم الذي يربط منطقة العشار بقضاء شط العرب شرق البصرة قد انهارت وغرقت بعد ظهر يوم الاحد السادس عشر من شباط لعام 2014 بسبب الامواج العالية التي خلفتها حركة الرياح الشديدة.

يذكر ان جسر التنومة القديم او المعروف بالجسر الحديدي، تم تشييده من قبل الجهد العسكري ابان حرب (الخليج الاولى) في ثمانييات القرن الماضي لربط المركز بقضاء شط العرب، فيما بقى الجسر الجديد (جسر الشهيد كنعان) رابطا بين الجانبين، وسط انتظار يرافقه معوقات عدة لتشييد الجسر المعلق الذي ابرمت الحكومة المحلية في البصرة في (شباط 2013) عقد اقامة مشروعه مع شركة ميغ الايطالية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google