منظمة حقوقية بديالى ترصد اكثر من 30 حالة انتحار بالمحافظة خلال 2016
منظمة حقوقية بديالى ترصد اكثر من 30 حالة انتحار بالمحافظة خلال 2016


2016-07-24 05:13:34
ديالى

كشفت منظمة حقوقية في محافظة ديالى، السبت، عن رصد أكثر من 30 حالة انتحار داخل المحافظة خلال النصف الأول من عام 2016، مشيرة الى أن العامل الاقتصادي هو الأبرز في رفع وتيرة الانتحار داخل مجتمع ديالى.

وقال رئيس منظمة ديالى لحقوق الانسان طالب الخزرجي إن "المنظمة نجحت بجهود استثنائية في رصد أكثر من 30 حالة انتحار في عموم مدن ديالى خلال النصف الأول من العام الجاري 2016"، مبيناً أن "نصفها انتهى بوفاة المنتحر، فيما بقية الحالات تم انقاذها بالوقت المناسب سواء من ذوي المنتحر او المراكز الصحية".

وأضاف الخزرجي، أن "العامل الاقتصادي هو الأبرز في رفع وتيرة الانتحار داخل مجتمع ديالى خاصة بالسنوات الاخيرة اضافة الى بروز عامل آخر وهو الضغط النفسي الذي تسببه الامتحانات والتي دفعت بعض الطلبة للانتحار في مؤشر لم يسجل من قبل".

واعتبر الخزرجي، أن "فقدان وجود مركز متخصص للطب النفسي في ديالى خطأ كبير ويجب معالجته في ظل تزايد معدلات الانتحار والتي يمكن معالجتها من خلال العلاج الدوري النفسي"، لافتا الى "اهمية انفتاح المجتمع وادراكه بان الامراض النفسية ليست عيباً ويمكن علاجها شأنها شأن بقية الامراض الاخرى".

وشهدت ديالى في السنوات الاخيرة تسجيل العديد من حالات الانتحار الان بعضها يبقى طي الكتمان بسبب تحفظ العوائل عن ذكر الاسباب، بحسب مسؤولين محليين.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google