مكونات طوزخورماتو تشكل هيئة عليا للعشائر
مكونات طوزخورماتو تشكل هيئة عليا للعشائر


2016-07-24 04:36:20
صلاح الدين

شكلت مكونات قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين، السبت، هيئة عليا مستقلة تدير شؤون العشائر في القضاء، فيما حذرت من انتحال البعض صفة الشيوخ والحديث في مواضيع تثير "الطائفية".

وقال المعاون الإداري لمحافظ صلاح الدين محمد قوجا إن "شيوخ العشائر ومن جميع المكونات شاركت، اليوم، في اجتماع موسع ضم جميع مكونات القضاء وشكلت هيئة عليا مستقلة لشؤون عشائر قضاء طوزخورماتو (65كم شرقي صلاح الدين)"، لافتاً الى أن "هذه الهيئة ستكون مرجعية عشائرية لجميع المكونات وتعمل على وحدة الصف ونبذ اي حديث طائفي وحلحلة اي مشكلة قد تحدث بين العشائر".

وأضاف قوجا، أن "تشكيل الهيئة العليا للعشائر في الطوز هو خطوة اولى لوضع وارساء بناء مؤسسة عشائرية شاملة يشترك فيها مكونات قضاء الطوز"، مشيراً الى أن "هذه الهيئة تأتي في ظروف تمر على القضاء احوج ما يكون الجميع يعمل على لملمة الكلمة والاتفاق على جميع القضايا بين مكونات القضاء".

يشار الى أن قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين شهد خلال الفترة الماضية خروق امنية تمثلت بمواجهات مسلحة بين الحشد الشعبي التركماني وعناصر من الاسايش والبيشمركة، الا ان الجهات الحكومية تدخلت وانهت الخلاف بينهما.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google