حكومة البصرة تطالب بإحتساب شهادة الدراسة الصادرة عن الوقف الشيعي
حكومة البصرة تطالب بإحتساب شهادة الدراسة الصادرة عن الوقف الشيعي


2016-07-25 12:06:00
البصرة

طالب ديوان محافظة البصرة يوم الاحد الامانة العامة لمجلس الوزراء بالإيعاز للوزارات والجهات ذات العلاقة غير المرتبطة بوزارة باحتساب الشهادة الدراسية الصادرة عن الوقف الشيعي لاغراض التعيين واحتساب الخدمة مساواة بالشهادة الصادرة عن دوائر التربية.

وقال المكتب الاعلامي لمحافظ البصرة ماجد النصراوي في بيان ان هذه المطالبة تأتي بالنظر لاشتراك عدد كبير من المواطنين في امتحانات الوقف الشيعي للدراسة الاسلامية للمرحلتين (المتوسطة والاعدادية) وحصولهم على شهادات تخرج من هاتين المرحلتين خلال الاعوام السابقة وان عددا منهم موظفين على الملاك الدائم بديوان المحافظة والدوائر الاخرى ولتقديم الدعم المعنوي لاكمال دراستهم.

وكان عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي قد دعا في وقت سابق اليوم الأحد، الأمانة العامة لمجلس الوزراء للتريث بقرار أداء الامتحانات التقويمية لطلبة الوقفين الشيعي والسني، مؤكدا ضرورة التعامل بإنصاف مع طلبتها وعدم تحميلهم مغبة أخطاء بعض الإدارات الموجودة.

يشار الى ان عددا من خريجي الوقف الشيعي في البصرة قد نظموا اليوم الاحد، تظاهرة امام مقر مديرية تربية المحافظة للمطالبة بالاعتراف بشهاداتهم وإلغاء الامتحان التقويمي.

وعبّر عدد من المتظاهرين عن عدم قدرتهم على أداء الامتحان التقويمي الذي حددته وزارة التربية اواخر شهر آب المقبل باعتبارهم موظفين بالإضافة إلى أن قسماً آخر منهم ينتمون للحشد الشعبي, مهددين بالاعتصام في العاصمة بغداد حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

من جهته قال مدير إعلام تربية البصرة باسم القطراني إن على الطلبة خوض الامتحان التقويمي في حال رغبوا بالاعتراف بشهاداتهم وقبولهم في الجامعات كونه امتحان مهم ويحدد مصيرهم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google