مثال الالوسي يدعو لمطالبة القمة العربية بوقف "الدعم السعودي القطري لداعش"
مثال الالوسي يدعو لمطالبة القمة العربية بوقف "الدعم السعودي القطري لداعش"


2016-07-25 05:17:36
بغداد

عد عضو بلجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، يوم الأحد، أن من "غير المفيد" المشاركة بالقمة العربية لإعطاء "الشرعية" مجدداً للأنظمة التي "قتلت العراقيين"، داعياً إلى مطالبة المؤتمر التدخل لوقف "الدعم السعودي القطري لداعش".

وقال عضو اللجنة، مثال الالوسي، إن "موقف الدول العربية يتسم بالسلبية تجاه العراق ومن غير المفيد للدولة العراقية أن تعطي الكثير من الوقت الكثير لمؤتمر القمة العربية الذي سيعد الاسبوع المقبل في موريتانيا".

ورأى الالوسي، أن "المشاركة إذا ما كانت ضرورية بتلك القمة لا بد من الذهاب إليها بورقة عمل نطالب بوقف الدعم السعودي والقطري لداعش وإدانة الإرهاب العربي ضد شعبنا"، معتبراً أن من "غير المفيد المشاركة بالقمة العربية لإعطاء الشرعية مجدداً للأنظمة التي قتلت العراقيين".

واتهم رئيس حزب الأمة، الأنظمة العربية بأنها "تعاملت مع رئاسة العراق وحكومته وبرلمانه باسلوب التعالي وحاولت عزله وإلحاق الضرر به"، مبينا أن "داعش تحاربنا من خلال العرب، وأن الأنظمة العربية تطوق العراق من خلال جامعة الدول العربية".

وبين الالوسي، أن هناك "حرباً عربية معلنة على العراق وأن الإعلام العربي كان وما يزال ضد العراق"، داعياً السياسيين إلى "توخي الحذر من ذلك الإعلام لاسيما السعودي".

وكان مصدر سياسي رفيع المستوى قد كشف اليوم الأحد،(الـ24 من تموز 2016)، عن عدم مشاركة رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، بمؤتمر القمة العربية الاسبوع المقبل، من دون ذكر الأسباب، مؤكدا أن وزير الخارجية، إبراهيم الجعفري، سيترأس الوفد العراقي للقمة.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت في "الـ16 من أيار 2016)، عن تسلم الرئيس معصوم، دعوة لحضور القمة العربية، من موريتانيا.

يذكر يذكر أن العاصمة الموريتانية نواكشوط، تستضيف أعمال القمة العربية في دورتها السابعة والعشرين يومي 25- 26 من تموز 2016 الحالي.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google