مجلس الأنبار يطالب بسرعة حسم ملف 2000 محتجز من أهالي الفلوجة
مجلس الأنبار يطالب بسرعة حسم ملف 2000 محتجز من أهالي الفلوجة


2016-07-25 04:36:08
الأنبار

طالب مجلس محافظة الأنبار، يوم الأحد، الأجهزة الأمنية بالإسراع بالتحقيق مع ألفي محتجز من أهالي الفلوجة،(62 كم غرب العاصمة بغداد)، وإطلاق سراح الأبرياء منهم واعتقال من يثبت "تورطه" مع (داعش) ، محذراً من تعرض العديد من عوائلهم لـ"الابتزاز".

وقال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، راجع بركات العيساوي، إن "أكثر من ألفي مدني من أهالي الفلوجة ما يزالون محتجزين في مركز أمني بناحية العامرية،(18 كم جنوبي الفلوجة)، منذ أكثر من شهرين"، داعياً القيادات الأمنية إلى "الإسراع بالتحقيق معهم وإطلاق سراح الأبرياء منهم واعتقال من يثبت تورطه مع عصابات داعش الإرهابية".

وحث العيساوي، قائد شرطة الأنبار، اللواء هادي رزيج، على "التدخل الفوري لحسم ملف المحتجزين من أهالي الفلوجة في جملونات بعامرية الفلوجة، لاسيما أن عوائل البعض منهم تتعرض للابتزاز ومطالبتها بمبالغ مالية من قبل بعض المنتسبين"، مبيناً أن "المحتجزين في عامرية الفلوجة من أهالي الفلوجة وناحية الصقلاوية ومناطق البو علوان والنساف والحلابسة تم اخلاؤهم مع عوائلهم خلال معارك تطهير المدينة من تنظيم داعش وتم عزل الرجال عن الأطفال والنساء".

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي أعلن، في (الـ17 من حزيران 2016)، عن تحرير مدينة الفلوجة، رسمياً، في عملية أطلق عليها "كسر الإرهاب".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google