الصالحي: وسائل الاعلام تناولت حديثنا عن قوات البيشمركة بشكل غير دقيق وطائفي
الصالحي: وسائل الاعلام تناولت حديثنا عن قوات البيشمركة بشكل غير دقيق وطائفي


2016-07-25 06:36:45
اربيل

استقبل اعضاء في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الأحد، في محافظة السليمانية، وفداً من الجبهة التركمانية العراقية برئاسة أرشد الصالحي رئيس الجبهة التركمانية، والوفد المرافق له، لمناقشة الأوضاع الراهنة في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة.

وعقد الطرفان مؤتمراً صحفياً سلطا خلاله الضوء على أهم المواضيع التي تم بحثها خلال الاجتماع، فقد أشار أرشد الصالحي الى العلاقات التاريخية التي تربط الكورد والتركمان وتاريخ النضال المشترك لهما ضد النظام الديكتاتوري البائد، العلاقات الاخوية الموجودة بينهم منذ القدم وفي العديد من المناطق.

وأضاف، لدينا تاريخ مشترك مع الأخوة الكورد، وبحثنا اليوم خلال اجتماعنا مع الاخوة في الاتحاد الوطني الكوردستاني الاوضاع الراهنة في العراق والمناطق التي يعيش فيها الكورد والتركمان معاً.

وأشار الصالحي، بأن "القوات التركمانية لديها تنسيق مشترك مع قوات البيشمركة، وان ما نقلته بعض وسائل الإعلام على لساننا حول قوات البيشمركة هي أخبار غير دقيقة، فالبعض لا يزال يحاول زرع التفرقة والطائفية بين الكورد والتركمان بنشر هذه الاخبار الكاذبة".

من جانبه، أفاد عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني سعدي أحمد بيره قائلا، "بحثنا مع الاخوة في الجبهة التركمانية الاوضاع الراهنة في العراق وكوردستان والمشاكل الموجودة واكدنا ضرورة توحيد الجهود لمعالجة المشاكل الراهنة".

واضاف سعدي احمد بيره، "لدينا مع الاخوة التركمان تاريخ ونضال مشترك، فقد واجهنا النظام الديكتاتوري معاً وقدمنا تضحيات كبيرة، اليوم نعمل على تعزيز وتطوير العلاقات بين الكورد والتركمان في جميع المناطق ".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google