الجعفري يدعو الاردن الى تسهيل منح سمات الدخول للعراقيين
الجعفري يدعو الاردن الى تسهيل منح سمات الدخول للعراقيين


2016-07-27 00:08:10
بغداد

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الثلاثاء، الاردن الى تسهيل منح سمات الدخول للعراقيين الراغبين بالسفر الى الاردن، مؤكداً ضرورة تطوير سبل التعاون المشترك بين بغداد وعمان.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن "وزير الخارجية ابراهيم الجعفري التقى نائب رئيس الوزراء الاردني جواد العناني في العاصمة الموريتانية نواكشوط على هامش انعقاد القمة العربية، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين".

وذكر الجعفري، بحسب البيان، أن "النصر الذي تحققه القوات المسلحة العراقية بتشكيلاتها كافة هو نصر للعرب جميعاً"، مشيراً الى أن "القوات العراقية حققت انتصارات كبيرة بتعاون جميع العراقيين من مختلف الانتماءات".

وأكد الجعفري، على "ضرورة تطوير سبل التعاون المشترك بين العراق والأردن بما يخدم مصالح الشعبين"، داعياً "الجانب الاردني الى تسهيل منح سمات الدخول للعراقيين الذين يرومون السفر الى الاردن".

من جانبه، أعرب نائب رئيس الوزراء الاردني، عن "استعداد حكومته لتقديم المساعدة في المجالات كافة، وحرص المملكة على تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات وسبل مواجهة الإرهاب الذي يشكل تهديداً لجميع دول العالم"، مهنئاً العراق بـ"الانتصارات التي تحققت بتحرير العديد من المناطق من الارهاب".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google