السعدون يقترح تقليص الكابينة الوزارية إلى 16 وزارة
السعدون يقترح تقليص الكابينة الوزارية إلى 16 وزارة


2016-07-27 01:27:04
بغداد

اقترح النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني محسن السعدون، الثلاثاء، تقليص الكابينة إلى 16 وزارة، فيما عد عدم إجراء أي تعديل وزاري مع استقالة الوزراء الحاليين "فراغا قانونيا".

وقال السعدون في بيان إن "موضوع التغيير أصبح مشكلة منذ أكثر من أربعة أشهر"، مطالبا بـ"تشكيل الحكومة من 16 وزارة بدلا من الوزارات الحالية".

ودعا السعدون إلى أن "تضم الحكومة، وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والنفط والمالية والعدل والتجارة ووزارة الصناعة، إضافة إلى وزارة الكهرباء ووزارة التعليم العالي والثقافة والسياحة"، لافتا إلى أن "عدم حصول أي تغيير وزاري بعد قرار المحكمة الاتحادية يعد فراغا وزاريا بعد تقديم استقالات الوزراء الحاليين".

وبين السعدون أن "الوزارة التي تحمل الرقم 16 تحديث جديد تحت مسمى وزارة الأقاليم والمحافظات، تقوم مقام الوزارة التي تم نقل الصلاحيات إلى مجالس المحافظات"، مطالبا النواب بأن "تكون الحكومة بهذه التشكيلة لنكون أمام حكومة قوية تستطيع أن تتحمل المسؤولية في المرحلة القادمة".

وكان النائب عن كتلة المواطن محمد اللكاش طالب، الخميس (21 تموز 2016)، العبادي بترشيق كابينته الوزارية إلى 12 وزارة، داعيا إياه إلى اختيار وزراء أكفاء للمرحلة المقبلة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google