البرلمان يرفع جلسته الى يوم الخميس المقبل
البرلمان يرفع جلسته الى يوم الخميس المقبل


2016-07-26 21:21:50
بغداد

رفعت رئاسة مجلس النواب، الثلاثاء، جلسة المجلس الاعتيادية الى يوم الخميس المقبل، فيما صوت البرلمان على قانونين وانجز القراءة الاولى لثلاثة مشاريع قوانين اخرى.

وقال مصدر برلماني إن "رئاسة مجلس النواب رفعت جلستها الاعتيادية الخامسة الى يوم الخميس المقبل"، مشيرا الى ان "المجلس صوت على مشروع قانون الهيئة العامة لضمان حقوق الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم، واستكمل التصويت على مشروع قانون الجامعات والكليات الاهلية".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، "المجلس قرر تاجيل التصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون دمج وإلغاء الوزارات"، لافتا الى ان "الجلسة تضمنت القراءة الاولى لمشروع قانون تعديل مرسوم جواز تصفية الوقف الذري رقم (1) لسنة 1955، والقراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية المعهد الدولي لتوحيد القانون الخاص (اليونيدروا) في شأن الممتلكات الثقافية المسروقة او المصدرة بطرق غير مشروعة".

وتابع المصدر، أن "البرلمان قرأ القراءة الاولى لمشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الاحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية"، مضيفا ان "البرلمان ناقش مشروع قانون الهيئة الوطنيـة للمعلوماتيـة، وتقرير ومناقشــة مشروع قانــون جرائــم المعلوماتيــة، وتقرير ومناقشة مشروع قانون الحفاظ على الوثائق".

وعقد مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس البرلمان سليم الجبوري وحضور 215 نائبا، فيما يتضمن جدول اعمال الجلسة التصويت على عدد من مشاريع القوانين، وتقرير ومناقشة قوانين اخرى.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google