المالية النيابية: امتيازات قانون مجلس النواب جاءت من الحكومة
المالية النيابية: امتيازات قانون مجلس النواب جاءت من الحكومة


2016-07-27 05:05:03
بغداد

اكد رئيس اللجنة المالية النيابية فالح الساري، الثلاثاء، ان امتيازات قانون مجلس النواب جاءت من الحكومة، فيما اوضح أن اللجنة ستعمل على تعديلها وتغييرها.

وقال الساري في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب إن "ما ورد من امتيازات في قانون مجلس النواب جاءت من الحكومة"، مبينا أن "اللجنة لا تقبل بهذه الامتيازات وسنعمل على تعديلها، وعلى من يزايد في الاعلام عليهم ان يتنازلوا عن الامتيازات الحالية التي تقاضوها في الفترة السابقة".

واوضح الساري، ان "الامتياز الحقيقي الذي نعترض عليه هو ما تتمتع به رئاسة البرلمان من مكاتب على مستوى وزير او على مستوى وكيل وزير"، مشيرا الى أنه "لا يمكن مقارنة النائب بالوزير لان النائب يقوم بدور رقابي وتشريعي".

وتابع ساري، أن "ما وضع من امتيازات بهذا القانون قابلة للتعديل والتغيير والتقييم".

وانتقدت كتلة الدعوة النيابية، اليوم الاثنين، بـ"شدة" قانون مجلس النواب، عازية السبب الى أنه يمهد لخلق فجوة جديدة بين فئات المجتمع ويعطي امتيازات "خيالية" للنواب، فيما لفتت الى أن رئاسة البرلمان تصرفت بشكل انفرادي دون اخذ رأي اللجنة القانونية عند وضع القانون على جدول الأعمال.

وكانت الدائرة الإعلامية في مجلس النواب أصدرت، أمس الاثنين، توضيحاً بشأن مشروع قانون مجلس النواب الذي أنهى البرلمان قراءته الاولى الاثنين الماضي، مبينةً أن القراءة الأولى للقانون لا تعني تشريعه، فيما أكدت أن مشروع القانون سيخضع لـ"مناقشات علنية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google