الجهيناوي يؤكد للجعفري قرب افتتاح خط الطيران بين بغداد وتونس
الجهيناوي يؤكد للجعفري قرب افتتاح خط الطيران بين بغداد وتونس


2016-07-27 12:06:46
بغداد

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، أن الانتصار الذي يحققه العراق هو انتصار لكل العرب، مشدداً على ضرورة أن تشهد العلاقات بين العراق وتونس تطوراً ملحوظاً مع توافر الفرص الكبيرة للاستثمار، فيما لفت وزير خارجية تونس خميس الجهيناوي أن خط الطيران المباشر بين بغداد وتونس سيُفتتـَح قريباً وسيساهم بدفع العلاقات إلى الأمام.

وقال مكتب الجعفري في بيان إن "وزير الخارجية إبراهيم الجعفري التقى نظيره التونسي خميس الجهيناوي على هامش اجتماعات القمة العربية في العاصمة الموريتانية نواكشوط"، مبينا أن "اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وآلـية تطويرها بما يخدم الشعبين الشقيقين، كما جرى بحث إعفاء الجوازات الدبلوماسيّة والخدمة من سمات الدخول الفيزا بين البلدين".

وأكد الجعفري، بحسب البيان، أن "الانتصار الذي يحققه العراق هو انتصار لكل العرب والعالم، لأنه يواجه عصابات داعش الإرهابيَّة دفاعاً عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع"، مشدداً على "ضرورة أن تشهد العلاقات تطوُّراً ملحوظاً على مختلف الصعد مع توافر الفرص الكبيرة للاستثمار، وتفعيل المصالح المشتركة".

من جانبه أكد وزير خارجيّة تونس خميس الجهيناوي تأكيد بلاده على تعزيز التعاون المُشترَك مع العراق"، مُبدياً "رغبته في زيارة بغداد خلال الفترة المقبلة، ووجه الدعوة للدكتور الجعفريِّ لحُضُور المُؤتمَر الاقتصاديِّ المُزمَع عقده في تونس خلال شهر تشرين الثاني المقبل".

وأكد الجهيناوي "على رغبة بلاده في فتح آفاق جديدة في مجال السياحة"، موضحا أن "خط الطيران بين بغداد وتونس سيفتتح قريباً، وسيساهم في دفع العلاقات إلى الأمام".

وكان وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي أعلن، الثلاثاء (16 شباط 2016)، أن بلاده تعمل على تفعيل الخط الجوي بين العراق وتونس خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى أن البلدين أكدا أهمية تطوير التعاون الأمني ومحاربة "الإرهاب".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google