الجبوري للسفير النيوزلندي: عازمون على نزع السلاح خارج اطار الدولة
الجبوري للسفير النيوزلندي: عازمون على نزع السلاح خارج اطار الدولة


2016-07-27 14:44:56
بغداد

اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاربعاء، عزم الحكومة على نزع السلاح خارج اطار الدولة، فيما اشار السفير النيوزلندي الى استعداد بلاده لدعم ومساعدة العراق في حربه ضد الارهاب، واقامة افضل العلاقات بين البلدين.

وقال مكتب الجبوري في بيان ان "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه الرسمي ،اليوم، السفير النيوزلندي في العراق جيمس مونرو"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء مناقشة ابرز تطورات الساحة العراقية على المستويين السياسي والامني، وسبل استمرار التعاون الدولي مع العراق في مواجهة داعش".

واكد الجبوري خلال البيان ان "العراق يخوض الحرب ضد الارهاب دفاعا عن الانسانية وكرامة الشعوب"، مثمنا "الجهود التي قدمها التحالف الدولي لنا في هذه المواجهة، ودور نيوزلندا في دعمها واسنادها العسكري للعراق".

واضاف الجبوري "اننا عازمون على دحر الارهاب من ارض العراق، واعمار المناطق التي تضررت بفعل هذه المواجهة، واعادة النازحين اليها باسرع وقت، والحفاظ على البناء الديمقراطي ومؤسساته، ونزع السلاح خارج اطار الدولة وبنائها على اسس صحيحة"، مشيرا الى اهمية "تعميق اواصر الصداقة والعلاقات بين البلدين على المستويين الرسمي والبرلماني".

من جانبه اعرب مونرو عن اعجابه بـ"الدور الذي يجسده الجبوري في قيادة البرلمان في ظل هذه الظروف الحساسة"، مؤكدا "استعداد بلاده لدعم ومساعدة العراق في حربه ضد الارهاب، واقامة افضل العلاقات بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين".

يذكر ان رئيس البرلمان سليم الجبوري طالب، في وقت سابق، بالعمل الجاد والحقيقي على إنهاء جميع المظاهر المسلحة وحصر السلاح بيد الدولة ومنع جميع مظاهر "عسكرة" المجتمع.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google