الجعفري يثمن موقف الكويت بشأن تبرُّعها بمُؤتمَر الدول المانحة لدعم العراق وتأجيل الديون
الجعفري يثمن موقف الكويت بشأن تبرُّعها بمُؤتمَر الدول المانحة لدعم العراق وتأجيل الديون


2016-07-27 14:13:18
بغداد

ثمن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الأربعاء، موقف دولة الكويت بعد تبرعها بمؤتمر الدول المانحة لدعم العراق وتأجيل الديون التي لديها بذمة العراق، فيما أكدت الكويت على دعم بغداد ووقوفها إلى جانبها.

وقال موقع وزير الخارجية في بيان إن "الجعفري التقى بالنائب الأول لرئيس الوزراء ووزير خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح على هامش اجتماعات القمة العربية ب‍نواكشوط"، مبينا أن "اللقاء شهد بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، كما بحث الجانبان القضايا الإقليمية، والدولـية ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف المكتب، أن "الجعفري ثمن مواقف الكويت الساندة للعراق، وآخرها تبرعها في مؤتمر الدول المانحة لدعم العراق وتأجيل الديون".

من جهته أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح على دعم بلاده للعراق، ووقوفها إلى جانبه، واستعدادها لمزيد من الدعم، والمساندة"، معربا عن "سعادته بالانتصارات التي تحققها القوات العراقـية ضد عصابات داعش الإرهابية".

وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري اعتبر، الأحد (24 تموز 2016) أن مستوى حضور مؤتمر المانحين الذي عقد مؤخراً في واشنطن كان جيداً، مشيراً الى أن مبلغ التبرعات وصل إلى مليارين ومائتي مليون دولار وهو ليس قليلاً ولكنه لا يرقى إلى سقف الحاجة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google