نائب كردي يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد من الاقليم الى بغداد
نائب كردي يكشف عن زيارة مرتقبة لوفد من الاقليم الى بغداد


2016-07-27 16:09:08
بغداد

كشف النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني عرفات كرم، الأربعاء، عن وجود زيارة مرتقبة لوفد سياسي من كردستان لبغداد، موضحا أن الزيارة تأتي لحل المسائل العالقة بين الحكومة والإقليم، مرجحا أن يكون الحوار بين الطرفين "صارما" وإما مشاركة الكُرد في القرار أو الاستقلال.

وقال كرم "ستكون هناك زيارة لوفد سياسي من إقليم كردستان الى بغداد"، مبينا أن "موعد الزيارة لم يحدد بعد، لكنها ستتضمن الحديث عن المسائل العالقة بين بغداد وأربيل ومنها مستحقات الكرد".

وأضاف كرم، أن "الزيارة ستكون بعد توحيد البيت الكردي، وثمة تفاهمات وحوارات ومناقشات مستفيضة تجري في الإقليم لتشكيل الوفد والمجيء الى بغداد"، مشيرا الى أن "الحديث عن المسائل الخلافية، سيكون صارماً، وإما نكون عراقيين حقيقيين مشاركين بالقرار السياسي ولنا مناصب كعراقيين أو نشوء الاتحاد بين العراق وكردستان أي دولتان منفصلتان أو الاستقلال".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني دعا، الخميس (23 حزيران 2016)، السياسيين الكرد إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في أسرع وقت لتوحيد الموقف السياسي إزاء الاستفتاء والاستقلال في الإقليم، فيما أبدى رفضه التضحية بـ"حق تقرير المصير" من أجل "صراعات حزبية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google