العصائب: جناحنا العسكري جزء من الحشد يأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة
العصائب: جناحنا العسكري جزء من الحشد يأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة


2016-07-27 16:02:17
بغداد

أكدت حركة "عصائب أهل الحق"، الأربعاء، أن جناحها العسكري جزء من الحشد الشعبي ويأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة، مشيرةً الى أن مقاتليها سيلقون السلاح حال زوال الخطر عن البلاد وحال التأكد من أن العراق أصبح بمأمن عن أي تهديد خارجي.

وقال المتحدث باسم الحركة نعيم العبودي في بيان إنه "انطلاقاً من حرصنا على استقرار البلد ووحدته وأهمية الحفاظ على ما تحقق من منجزات سياسية وعسكرية ومن أجلِ وحدة الكلمة والمبدأ، نؤكد أن الجناح العسكري لعصائب أهل الحق هو جزء من الحشد الشعبي يأتمر بأوامر القائد العام للقوات المسلحة".

وأضاف العبودي، "نؤيد أي مسعى لتشريع قانون للحشد الشعبي على أن يحافظ هذا القانون على العقيدة الجهادية التي تأسس عليها هذا الحشد لأن الارادة والعقيدة والجانب المعنوي أسباب الانتصارات التي تحققت على مدى العامين الماضيين"، مؤكداً أن "المقاومة الاسلامية عصائب أهل الحق لها جناح سياسي يؤمن كل الايمان بالعملية السياسية القائمة والاطر القانونية والدستورية والديمقراطية المتبعة".

وتابع العبودي، أن "حمل السلاح لأبناء حركتنا هو جزء أصيل من اعتقادها بضرورة الدفاع عن هذه الأرض ضدَّ أي محتل"، مشيراً الى أن "مقاومينا سيلقون السلاح حال زوال الخطر عن البلاد وحال التأكد من أن العراق صار بمأمن عن أي تهديد خارجي".

يشار الى أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، في 12 شباط 2016، أن الحشد الشعبي مؤسسة رسمية تخضع لسيطرة الحكومة العراقية.

كما أكد العبادي، الاثنين (20 حزيران 2016)، أنه لا يمكن التفريط بالمواطنين الذين تطوعوا في الحشد الشعبي، فيما اشار الى انه لن يتهاون مع اي تجاوز او انتهاك وسيتم محاسبة مرتكبه مهما كان المسمى الذي ينتمي اليه.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google