استثمار بغداد تعتزم عرض 33 مشروعاً جديداً مطلع آب المقبل
استثمار بغداد تعتزم عرض 33 مشروعاً جديداً مطلع آب المقبل


2016-07-28 11:15:25
بغداد

كشفت هيئة استثمار بغداد، يوم الاربعاء، عن اتفاقها مع أمانة بغداد لعرض 33 مشروعاً جديداً للشركات المحلية والأجنبية قيمتها تتجاوز المليار دولار في الأول من آب المقبل، وفي حين بين أن أراضي المشاريع تابعة للأمانة، دعت وزارة المالية لأن تحذو حذو أمانة بغداد.

وقال رئيس الهيئة، شاكر الزاملي، إن "الهيئة اتفقت مع أمانة بغداد الاثنين، (الـ25 من تموز 2016 الحالي)، على عقد المؤتمر الاستثماري الأول للأمانة في الأول من آب المقبل، لإطلاق 33 فرصة جديدة قابلة للزيادة قيمتها أكثر من مليار دولار"، عاداً أن "المؤتمر يمثل الاتجاه السليم لإتاحة الفرص الاستثمارية أمام أكبر الراغبين بنحو شفاف".

وأضاف الزاملي، أن "الأراضي الخاصة بالمشاريع الاستثمارية الجديدة تابعة لأمانة بغداد"، معرباً عن أمله بأن "تحذو وزارة المالية حذو أمانة بغداد بتخصيص أراضٍ تابعة لها في بغداد للاستثمار".

وأوضح رئيس هيئة استثمار بغداد، أن "الفرص الاستثمارية الجديدة ستطلق للقطاع الخاص المحلي والأجنبي ولن تكون بالإدارة المشتركة"، مبيناً أنها "موزعة على قطاعات مختلفة كالمجمعات السكنية العمودية والأفقية مع خدمات متكاملة، والتجارية والتعليمية والصحية والترفيهية فضلاً عن تلك المتعلقة بإقامة مواقف سيارات متعددة الطوابق".

وأكد الزاملي، أن "لجنة برئاستي وعضوية أمانة بغداد ستمنح الفرص الاستثمارية للشركات الراغبة على وفق معايير معينة منها القدرة المالية ودراسة جدوى التصاميم المقدمة والأعمال المماثلة التي أنجزتها"، وتابع أن "الشركات التي أثبتت جدارتها في الأعمال السابقة مع هيئة استثمار بغداد ستحظى بالأولوية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google