مستشار العبادي: قروض الخريجين تتميز بتسهيلات كبيرة ونعمل على تفعيلها مع رؤساء الجامعات
مستشار العبادي: قروض الخريجين تتميز بتسهيلات كبيرة ونعمل على تفعيلها مع رؤساء الجامعات


2016-07-28 05:21:47
بغداد

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب علي العطار، يوم الأربعاء، أن القروض المخصصة للشباب والخريجين تتميز بتسهيلات كبيرة ستمكن المستفيدين من أقامة مشاريع جيدة، واشار الى أن قيمة القروض تتراوح من 30 الى 50 مليون دينار، فيما كشف أن جامعة بابل تقدمت من بين الجامعات الأخرى بالعمل بتلك القروض.

وقال علي العطار إن "البنك المركزي أطلق حزمة من القروض للمشاريع الكبيرة والمتوسطة والصغيرة من بينها مبلغ ترليون و500 مليون دينار للمصارف الأهلية"، مبيناً، أن "تلك القروض خصصت للشباب والخريجين من أجل تنفيذ مشاريع متوسطة وصغيرة تساعدهم في عبور مرحلة البطالة والعمل بشكل صحيح".

وأضاف العطار، أن "مبلغ القرض يتراوح من 30 الى 50 مليون دينار، تمنح لمشروع يتناسب مع اختصاص الخريجين لكي تكون هنالك مشاريع متخصصة"، لافتاً الى أن "اللجنة المكلفة بمتابعة القروض في مجلس الوزراء اجتمعت مع رؤساء الجامعات لتهيئة الاجواء المناسبة لتلك القروض للطلبة الخريجين لكي يجد مكاناً مناسباً له في العمل الخاص بعد تخرجه من خلال تلك القروض".

وأكد العطار، أن "التسهيلات المقدمة لقروض الخريجين في المصارف الأهلية مناسبة جداً قياساً بالقروض الأخرى لكبار السن أو تلك التي تمنح من قبل المصارف الحكومية حيث أنها ستقتصر على ضامن وتسهيلات أخرى للمقترضين".

وتابع مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب، إلى أن "جامعة بابل بدأت العمل بها في الترويج ودعوة الطلبة للتقدم بتلك القروض، وبالفعل بدأ طلاب تخرجّوا حديثاً للتقدم الى تلك القروض للعمل بها، كاشفاً عن "بدء العمل قريباً مع جامعة البصرة لتحذو حذو جامة بابل بالعمل".

وكان المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مظهر محمد صالح اعلن، في الـ(19 من تموز 2016)، عن اكتمال آليات منح قروض البنك المركزي، وفيما دعا إدارات المصارف الأهلية إلى تسهيل إقراض المواطنين.

يذكر أن البنك المركزي العراقي اعلن، في الـ(23 من حزيران 2016)، عن إطلاق قروض المشاريع المتوسطة والصغيرة من قبل المصارف العراقية الخاص مطلع شهر تموز الحالي، فيما اكد أن مبلغ القرض يصل إلى 50 مليون دينار، بفائدة لن تتجاوز الـ 5.5%.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google