بماذا رد الاتحاد والتغيير على مبعوث بارزاني؟
بماذا رد الاتحاد والتغيير على مبعوث بارزاني؟


2016-07-28 06:20:00
بغداد

اعلن قيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الاربعاء، عن ان جواب القيادة المشتركة لحزبه وحركة التغيير للمقترحات التي قدمها رئيس ديوان رئاسة اقليم كوردستان فؤاد حسين الذي زار الطرفين ممثلا عن رئيس الاقليم مسعود بارزاني، مرتبط بديناميكية المقترحات التي حملها اليهم، مضيفا ان فؤاد حسين قد يزور السليمانية ويجتمع مع الطرفين مجددا.

ومن المقرر ان تعقد القيادة المشتركة للاتحاد والتغيير اجتماعا من اجل الرد على مقترحات بارزاني.

وقال القيادي في الاتحاد الوطني فريد اسسرد في تصريح صحفي ان الرد على المقترحات التي حملها رئيس ديوان رئاسة الاقليم مرتبط بديناميكية المقترحات، لافتا الى ان الاتحاد والتغيير اذا وجدا ان تلك الديناميكية قد تعالج مشكلات الاقليم فسيكون ردهما ايجابيا والا فان العكس هو ما سيحصل.

واضاف ان من المرجح ان يتم الرد على المقترحات في بلاغ صحفي مشترك او ان يبلغ به رئيس ديوان رئاسة الاقليم فؤاد حسين خلال زيارة اخرى يقوم بها الى السليمانية مبعوثا من قبل رئيس الاقليم مسعود بارزاني.

وبحسب اسسرد ان الاتحاد والتغيير لم يتبلور لديهما لحد الان اي رد على مقترحات بارزاني، مرجحا ان يحصل الرد في مستقبل قريب.

وتابع اسسرد ان اي رد سيكون على اساس مبادئ العملية السياسية في الاقليم التي تضمن استمرار مؤسسات الحكومة والبرلمان، موضحا ان الذي يتم الحديث عن اليوم هو اسهل بكثير مما كان يتم الحديث عنه خلال الاجتماعات الخماسية السابقة.

واشار الى ان الذي يتم بذل المساعي من اجله هو العمل من اجل اتفاق سيكون عمره سنة واحدة فقط، لافتا الى ان الاوضاع الان مناسبة للاتفاق ويجب ان يكون اظهار اللين متوازنا بين طرفي المشكلة.

ويأتي هذا في وقت كشفت معلومات اعلامية عن ان كلا من القيادية في الاتحاد الوطني وعقيلة امينه العام هيرو ابراهيم احمد وزعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى عقدا اليوم الاربعاء اجتماعا، كما ومن المقرر ان يزور رئيس ديوان رئاسة الاقليم فؤاد حسين السليمانية لعقد لقاء جديد مع المنسق العام لحركة التغيير.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google