امانة بغداد تكشف عن محتال ادعى انتسابه لها لإستحصال رسوم المهنة والإعلان
امانة بغداد تكشف عن محتال ادعى انتسابه لها لإستحصال رسوم المهنة والإعلان


2016-07-28 13:53:01
بغداد

كشفت امانة بغداد، الخميس، عن احد المحتالين مدعياً انتسابه لها لإستحصال رسوم المهنة والإعلان، مطالبة بتقديم شكوى عن اي موظف يقوم بابتزاز لدفع مبالغ اقل او اكثر من المنصوص عليها.

وقالت الامانة في بيان لها ان "دائرة بلدية الغدير تمكنت من الكشف عن احد المحتالين الذي قام بتزوير هويته مدعياً انتسابه للدائرة المذكورة بعد ورود عدد من الشكاوى عن وجود شخص يقوم بابتزاز اصحاب المحال التجارية لإستحصال رسوم المهنة والإعلان ويقدم تسهيلات لتخفيض الرسوم مقابل رشوة مالية".

وأضافت أن "الدائرة وبالتعاون مع اصحاب المحال التجارية تمكنت من إلقاء القبض على المدعو محمد عبد الصاحب جواد بعد ان ثبت تحايله على المواطنين وتسليمه الى الجهات الامنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه" .

ودعت الامانة "المواطنين وأصحاب المحال التجارية في عموم مناطق العاصمة الى التأكد من هوية الموظف المكلف بإستحصال رسوم المهنة والاعلان والذي يجب ان يحمل كتاباً رسمياً من قبل الدائرة البلدية يخوله بجمع مبالغ الرسوم"، مطالبة "بتقديم شكوى عن اي موظف يقوم بابتزاز لدفع مبالغ اقل او اكثر من المنصوص عليها على وفق القوانين البلدية".

يذكر ان "أمانة بغداد تقوم بإستحصال رسوم المهنة والإعلان على وفق قانون واردات البلدية رقم (130) لسنة (1963) من المشمولين الذين يمارسون نشاطات تجارية ربحية في عموم منـــاطق العاصمة بغداد، وقد باشرت بتفعيلها بعد ان اعلنت ان الامانة لم يخصص لها اي مبالغ ضمن موازنة العامة للدولة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google