كتلة العربية تدعو العبادي لاشراك المتطوعين من اهالي الحويجة والشرقاط بعمليات التحرير
كتلة العربية تدعو العبادي لاشراك المتطوعين من اهالي الحويجة والشرقاط بعمليات التحرير


2016-07-28 13:16:27
بغداد

دعت كتلة ائتلاف العربية، الخميس، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى اشراك المتطوعين من أهالي قضاءي الحويجة والشرقاط في عمليات تحرير القضاءين، مؤكدةً أن سكان القضاءين يعانون من أزمة انسانية كبيرة.

وقال رئيس الكتلة النائب محمد تميم في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب الكتلة بمجلس إن "مناطق الشرقاط والحويجة تعاني من أزمة انسانية كبيرة بسبب الحصار المفروض عليها بعد احتلالها من قبل داعش الارهابي منذ عامين".

وأضاف تميم، أنه "بعد بدء عمليات التحرير، أصبح سكان تلك المناطق بين مطرقة ارهاب داعش وسندان نقص الغذاء والدواء بسبب الطوق الأمني المفروض، ما يشكل انتهاكاً انسانياً واضحاً بسبب الحصار".

وطالب تميم القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الى "وضع الية لتقديم حملات اغاثة عاجلة واعمار المناطق المحررة وتهيئة البنى التحتية من أجل عودة العوائل النازحة"، داعياً العبادي، الى "اشراك المتطوعين من اهالي تلك المناطق في عمليات التحرير وتسليحهم ليكونوا قوة ساندة للجيش العراقي والتحالف الدولي".

يذكر أن قضاء الحويجة الواقع جنوب غرب كركوك وقضاء الشرقاط شمال تكريت يخضعان لسيطرة تنظيم "داعش" منذ حزران عام 2014، ويعدان من أبرز معاقل التنظيم في الوقت الحالي.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google