الكربولي يدعو لوضع حد لعمليات الابتزاز في بزيبز ويؤكد ان ضربية العبور 400$
الكربولي يدعو لوضع حد لعمليات الابتزاز في بزيبز ويؤكد ان ضربية العبور 400$


2016-07-28 12:11:41
بغداد

دعا عضو لجنة اﻷمن والدفاع البرلمانية النائب محمد الكربولي، الخميس، وزارة الدفاع وقيادة عمليات بغداد الى وضع حد لعمليات أبتزاز مواطني اﻷنبار على معبر بزيبز، فيما اشار الى ان لجنته ستستضيف قائد عمليات بغداد خلال اﻷيام القادمة.

وقال الكربولي في بيان ان "تجاهل وصمت وزارة الدفاع وقيادة عمليات بغداد عن اﻷساءات واﻷنتهاكات التي يرتكبها منتسبوهم بحق النازحين والمواطنين من أهالي محافظة اﻷنبار الراغبين بدخول العاصمة بغداد للعلاج والتبضع يجعلنا نضع علامات أستفهام كبيرة على قدرة الوزارة وقيادة العمليات بالسيطرة على منتسبيهم برغم تكرار مناشدات ومطالبات ممثلي محافظة اﻷنبار بذلك".

واضاف الكربولي أن "بعض الوطنيين من عناصر جهاز اﻷستخبارات نقلوا للجنة اﻷمن والدفاع البرلمانية معلومات بفرض ضريبة مالية على من يرغب من مواطني اﻷنبار الدخول لبغداد عبر منفذها الوحيد (معبر بزيبز) قدرها يتراوح بين 300-400$ للعائلة الواحدة"، داعيا وزارة الدفاع وقيادة عمليات بغداد الى "وضع حد لعمليات أبتزاز".

وأكد عضو لجنة اﻷمن والدفاع البرلمانية ان "اللجنة ستستضيف قائد عمليات بغداد خلال اﻷيام القادمة لوضع كافة المعلومات المستحصلة أمام أنظاره ومعرفة أجراءاته وخططه لمعالجة هذة السلبيات ووضع حد لها ومعاقبة المتسببين بها".

ويشهد جسر بزيبز الذي يربط بغداد بناحية عامرية الفلوجة، حركة كثيفة بسبب عبور نازحي الانبار من خلاله، فيما تقوم القوات الامنية بحماية الجسر تحسبا لاي خرق قد يحدث.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google