المهجرين النيابية تدعو المنظمات الدولية الى التدخل "العاجل" لحماية النازحين
المهجرين النيابية تدعو المنظمات الدولية الى التدخل "العاجل" لحماية النازحين


2016-07-28 11:52:40
بغداد

حمل رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي، الخميس، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والأجهزة الأمنية مسؤولية "الاستهداف المتكرر" للنازحين، داعياً المنظمات الدولية الى التدخل "العاجل" لحماية النازحين.

وقال الدهلكي في بيان "اننا أكدنا مراراً أن انفلات السلاح خارج اطار الدولة وانتشار المليشيات سببا ارباكاً في عمل المنظومة الأمنية مما أدى الى خلق فجوة بينها وبين الشعب لأنها لم تكن قادرة على حمايتهم".

وحمَل الدهلكي، "القائد العام للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية مسؤولية ما يتعرض له النازحون من استهداف واضح ومتكرر من قبل المليشيات وخصوصاً ما تعرض له نازحو مخيم السلام يوم أمس، حيث أستشهد واصيب عدد من ساكني هذا المخيم من بينهم طفل بحالة حرجة".

وأكد الدهلكي، على "ضرورة أن تكون هناك خطوات فعلية لانهاء تلك الخروق"،، مطالباً بـ"معاقبة المسؤولين الامنيين الذين لا يودوا واجباتهم بشكل يضمن حماية المدنيين".

ودعا رئيس لجنة المهجرين المنظمات الدولية، الى "التدخل العاجل لحماية النازحين الذين لايمتلكون اليوم ابسط مقومات الدفاع عن أنفسهم".

وكان الدهلكي دعا، السبت (23 تموز 2016)، رئاسة مجلس النواب الى عقد جلسة استثنائية لمناقشة الوضع "المأساوي" الذي يعيشه النازحون، فيما اتهم الحكومة بـ "التقصير الواضح" تجاههم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google