البرلمان يعقد جلسته برئاسة الجبوري وحضور 200 نائب
البرلمان يعقد جلسته برئاسة الجبوري وحضور 200 نائب


2016-07-28 11:36:10
بغداد

عقد مجلس النواب، الخميس، جلسته السادسة من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة برئاسة سليم الجبوري وحضور 200 نائب، ومن المقرر أن تشهد الجلسة التصويت على مشروع قانون وزارة الداخلية، ومناقشة مشروع قانون جرائم المعلوماتية وموضوع الاستقطاع الضريبي.

وقال مصدر نيابي إن "مجلس النواب عقد جلسته السادسة برئاسة سليم الجبوري وحضور 200 نائب"، مبيناً أن "الجلسة ستشهد التصويت على مشروع قانون وزارة الداخلية، والتصويت على مشروع قانون تصديق إتفاق خدمات جوية بين الحكومتين العراقية والكويتية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجلسة ستشهد أيضاً، مناقشة موضوع الاستقطاع الضريبي، وتقرير لجنة الزراعة بشأن موضوع تأخر دفع مستحقات الفلاحين للمواسم 14،15،2016، بالاضافة الى تقرير اللجنة القانونية حول المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فضلاً عن قرار اعطاء الاولوية للمطابع الأهلية العراقية في طباعة المناهج الدراسية".

وتابع المصدر، أن "الجلسة تتضمن القراءة الأولى لمشروعي قانون إنضمام العراق الى إتفاقية العمل البحري لسنة 2006 وإنضمام العراق الى إتفاقية هوية وثائق البحارة رقم (185) لسنة 2003، وتقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون الحراس الليليين رقم (8) لسنة 2000، وتقرير ومناقشة مشروع قانون جرائم المعلوماتية".

وسيناقش المجلس خلال الجلسة، بحسب المصدر، "موضوع التصويت على مرشحي مجلس الخدمة، وموضوع منح رخصة الجيل الرابع للهاتف النقال في العراق، بالاضافة الى موضوع ترشيح قضاة للهيئة التمييزية المختصة بنظر الطعون المقدمة على قرارات هيئة المساءلة والعدالة".

يشار الى أن رئاسة مجلس النواب رفعت، أول أمس الثلاثاء (26 تموز 2016)، جلسة المجلس الخامسة الى اليوم الخميس.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google