اتحاد الفلاحين: 3 ترليونات دينار مستحقاتنا وسنعتصم للمطالبة بتغيير وزير المالية
اتحاد الفلاحين: 3 ترليونات دينار مستحقاتنا وسنعتصم للمطالبة بتغيير وزير المالية


2016-07-28 10:51:35
بغداد

كشف رئيس اتحاد الفلاحين حسن نصيف التميمي، الخميس، ان مستحقات الفلاحين من الحنطة والشعير هي بحدود 3 ترليونات دينار، مؤكدا انه سيتم اللجوء للاعتصامات والمطالبة بتغيير وزير المالية في حال عدم دفع هذه المستحقات.

وقال التميمي ان "اتحاد الجمعيات الفلاحية خرجوا اليوم بتظاهرات في 13 محافظة عراقية مطالبين بدفع مستحقاتهم المالية من الحنطة والشعير والرز، اضافة الى وجوب تطبيق حماية المنتج المحلي"، مشيرا الى ان "هذه المستحقات المالية هي بحدود 3 ترليونات دينار للأعوام 2014 و2015 و2016".

وأضاف التميمي ان "هذه التظاهرة هي انتفاضة للجائعين الذين يطالبون بلقمة العيش الخاصة بهم"، مشيرا الى ان "الاتحاد طالب بتشكيل لجنة عليا بالتحقيق بشان تراجع انتاج العراق من الحنطة حيث تراجعت خلال العام الحالي بحدود مليون و500 الف طن وهي ظاهرة خطيرة تدفع الفلاحين الى العزوف عن زراعة الحنطة للمواسم المقبلة".

وأكد التميمي ان "جميع الخيارات لدينا مفتوحة وسنتوجه الى وزارة المالية وسنطالب بإعفاء وزيرها من منصبه في حال عدم تسديد هذه المستحقات خلال سبعة ايام، كما اننا سنتوجه للبرلمان لتحمل مسؤولياته وان يدافع عن الشعب وعن الشريحة المهمة"، مبينا ان "محاربة الفلاحين بهذا الشكل يعد جريمة حرب وبالتالي على وزير المالية عدم الاستهانة بعقول الفلاحين لأنهم ناس بسطاء ينتجون الخبز".

وتظاهر المئات من الفلاحين في معظم المحافظات العراقية اليوم الخميس للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة عن محصولي الحنطة والشعير خلال العامين الماضيين.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google