فلاحو بابل يقطعون طريق حلة - بغداد احتجاجاً على "عدم صرف مستحقاتهم"
فلاحو بابل يقطعون طريق حلة - بغداد احتجاجاً على "عدم صرف مستحقاتهم"


2016-07-28 12:51:59
بابل

تظاهر العشرات من الفلاحين والمزارعين في محافظة بابل، اليوم الخميس، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية من تسويق محصولي الحنطة والشعير لعامي 2014 و2015، وقطعوا الطريق الرابط بين الحلة والعاصمة بغداد، وفيما دعوا الحكومتين المركزية والمحلية الى "إيجاد حلول سريعة لإنقاذهم من الديون المالية المترتبة بذمتهم"، هددوا بـ"العصيان" في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال رئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية فرع بابل عدنان مطشر مهدي، إن "العشرات من الفلاحين خرجوا، صباح اليوم، في تظاهرة امام سايلو الحلة الجديد، شمالي مدينة الحلة، للمطالبة بمستحقاتهم المالية من محصولي الحنطة والشعير المسوقة للمخازن الحكومية لعامي 2014 و2015، والتي لم تصرف حتى الآن سوى لإعداد قليلة من الفلاحين"، مطالباً الحكومتين المركزية والمحلية، بـ"بإيجاد حلول سريعة لصرف مستحقاتهم".

وأضاف مهدي، أن "هذه التظاهرة التي خرج فيها الفلاحون والمزارعون في محافظة بابل هي المرة الثالثة ولكن للأسف لم نجد آذاناً صاغية لنا"، مهدداً بـ "العصيان أو التظاهر أمام مقار وزارات المالية والزراعة والتجارة في حال عدم الاستجابة لمطالب الفلاحين المشروعة".

بدورها قالت رئيس لجنة الزراعة في مجلس محافظة بابل سهيلة عباس، إن "حكومة بابل المحلية تقف مع مطالب الفلاحين العادلة والمشروعة في دفع مستحقاتهم المالية"، مشيرةً الى، أن "هناك مبلغاً في وزارة المالية مخصصاً لمستحقات الفلاحين تبلغ خمسة ترليونات دينار".

من جانبه أكد الفلاح عماد نجم إن "العشرات من الفلاحين خرجوا اليوم، في تظاهرة للمطالبة بمستحقاتهم المالية من محصولي الحنطة والشعير المسوقة للمخازن الحكومية لعامي 2014 و2015، وقطعوا الطريق الرابط بين الحلة وبغداد".

وتابع نجم، أن "هذه التظاهرة هي الثالثة ولم تحقق الحكومة المركزية مطالبنا سوى إعطاء 300 فلاح مستحقاتهم وبمبالغ تقدر بملياري دينار من أصل المبالغ المخصصة والتي تقدر بـ60 مليار دينار"، لافتاً الى، أن "الفلاحين خسروا كثيراً من جراء عدم تسلم مستحقاتهم المالية".

يذكر أن الفلاحين في محافظة بابل سوقوا خلال العام الماضي 2015، أكثر من 300 ألف طن من الحنطة وأكثر من 120 ألف طن من الذرة الصفراء الى مخازن وزارة التجارة إلا أن الوزارة لم تسلم الفلاحين مستحقاتهم المالية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google