أمانة بغداد تستعد لافتتاح مشروع ماء الرصافة الكبير رسمياً
أمانة بغداد تستعد لافتتاح مشروع ماء الرصافة الكبير رسمياً


2016-07-28 11:40:58
بغداد

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس، وجود تلكؤ بإنجاز مشروع ماء الرصافة الكبير، وفيما أشار الى أن المفترض اكمال المشروع في العام 2010 الذي تبلغ كلفته اكثر من ترليون و131 مليار دينار، اعلنت امانة بغداد استعدادها لافتتاحه بشكل رسمي وازالة التجاوزات.

وقال رئيس لجنة الاعمار والتطوير في مجلس محافظة بغداد غالب الزاملي، إن "هناك تلكؤاً بإنجاز مشروع ماء الرصافة الكبيرالذي يعد من المشاريع الستراتيجية حيث تبلغ طاقته الانتاجية 910.000 آلاف متر مكعب باليوم، وهو يحتوي على مواصفات فنية عالية وينقذ المحافظة من الشح".

وأضاف الزاملي، أنه "كان من المؤمل أن يكتمل المشروع خلال العام 2010، لكن التأخير جاء من قبل الشركات التي اشرفت على تنفيذ المشروع الذي تبلغ كلفته ترليون و131 ملياراً و424 مليون دينار"، مشيراً الى أن "هذا المشروع يعد إنجازاً كبيراً لأمانة بغداد وتفجيرات الكرادة كانت سبباً في تأخر افتتاحه".

من جانبه قال مدير عام إعلام امانة بغداد حكيم عبد الزهرة، إن "المشروع منجز بشكل كامل وموضوع الافتتاح التمهيدي جرى والاستعدادات كاملة".

وأكد عبد الزهرة، أن "امانة بغداد في مرحلة اقامة الاحتفال الرسمي للافتتاح، وستكون هناك دعوات لتحديد يوم الافتتاح"، مشيراً الى "وجود إشكالات عرقلت سير المشروع".

ولفت عبد الزهرة الى "وجود تجاوزات على المشروع من قبل جهات متعددة منها خطوط نقل الطاقة فضلاً عن ازالة مناطق سكنية وأخرى مزروعة وكانت تحتاج الى مدة زمنية لإزالتها".

بدوره قال مدير عام ماء بغداد عمار موسى، إن "المشروع تأخر عن المدة المقررة في العقد، وهناك تجاوزات شرعت أمانة بغداد بإزالتها".

وأضاف موسى أن "المشروع أنجز، وباشرنا بضخ ماء خدم مناطق العبيدي والكمالية وحي النصر وغيرها من مناطق مدينة الصدر"، مبيناً أن "الأعوام السابقة كانت تشكو تلك المناطق من عدم وجود مياه كافية خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google