البارزاني: يجب وضع حد لسفك الدماء بين الكورد والاتراك
البارزاني: يجب وضع حد لسفك الدماء بين الكورد والاتراك


2016-07-28 17:14:32
أربيل

أكد رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الخميس، لقادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني- كوردستان تركيا، وجوب "انهاء سفك الدماء بين الكورد والاتراك، لان الطريق الصحيح هو السلام والتعايش المشترك".

واستقبل البارزاني، الخميس، 28 تموز، 2016، في مصيف صلاح الدين، وفداً من قادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني- كوردستان تركيا، برئاسة رئيس الحزب سرتاج بوجاق.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة اقليم كوردستان، فإن البارزاني اشار خلال اللقاء الى ان "شعب كوردستان كان دائماً جزءاً من الحل، وراغباً بالسلام".

وابدى البارزاني، قلقه "من الوضع غير الطبيعي للمواطنين الكورد في تركيا، والى جانب الاشارة الى النضال السلمي، اكد انه من الواجب انهاء سفك الدماء بين الكورد والاتراك لان الطريق الصحيح هو السلام والتعايش المشترك، ويجب على كل طرف من جانبه الابتعاد عن الخلافات والعنف".

ودعا رئيس اقليم كوردستان الى توحد وتقارب القوى القومية والديمقراطية في كوردستان تريكا، حاثاً على "الدعم المتبادل والقيام بالعمل المشترك والتنسيق معاً".

وحول الوضع السياسي التركي، أكد البارزاني "نقف ضد اي محاولة انقلابية وعسكرية للاطاحة بحكومة شرعية صوت لها المواطنون".

وفي جانب اخر من الاجتماع، قدم البارزاني مباركته لعقد المؤتمر الـ11 للحزب الديمقراطي الكوردستاني- كوردستان تركيا، متمنياً ان يكون المؤتمر سببا للنجاح في برنامج الحزب والعمل على النضال السياسي والقانوني وتعميق التعايش المشترك والاعتدال والديمقراطية، معبرا عن تأييده للنضال القومي والسلمي للاطراف الكوردية بتركيا.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google