مجلس البصرة: القرض البريطاني لتحلية المياه يشوبه الفساد
مجلس البصرة: القرض البريطاني لتحلية المياه يشوبه الفساد


2016-07-29 09:09:52
البصرة

هدد مجلس محافظة البصرة، برفض أي مشروع يخص ملف مياه المحافظة ويتم الاتفاق عليه في بغداد ويشوبه الفساد أو الشبهات، فيما رحب بقرار مجلس الوزراء القاضي بالتفاوض مع الحكومة البريطانية لاقتراض مبلغ لمعالجة شحة وملوحة مياه الشرب في البصرة.

وقال رئيس مجلس البصرة، صباح البزوني، في تصريح إن التوصيات التي قدمتها اللجنة التفاوضية الخاصة بالقرض وملف المياه الى مجلس الوزراء شابها الكثير من الغموض سيما التي تخص زيادة فائدة القرض وارتفاع تكاليف الشركة الاستشارية الخاصة بملف مياه البصرة، موضحاً ان المبالغ قفزت من 5 الى 15 مليون دولار، ومن ثم الى70 مليون دولار، لافتاً الى ان ذلك التغيير أمر معزز بالوثائق.

وبين البزوني ان "الاعتراض الثاني يتمثل بان لاتكون الشركة الاستشارية تابعة للشركة المنفذة لان الاستشارات ستكون بالتالي بحسب أهواء الشركة المنفذة".

وشدد البزوني على ضرورة الاخذ باعتراض البصرة باعتبارها إعتراضات فنية حقيقية وتستند على كتب رسمية، موضحاً ان "مجلس البصرة يرحب بالقرض لكنه يعترض على آلية تنفيذه سيما وانه مشروط بتنفيذ شركة باي واتر البريطانية لتلك المشاريع".

واختتم بالقول ان حكومة البصرة ستكون بالضد من المشاريع الخاصة بالبصرة والتي يتم الاتفاق عليها من قبل الحكومة الاتحادية ويشوبها الشبهات او الفساد، داعياً الى استبدال اللجنة التفاوضية التي قدمت التوصيات الى مجلس الوزراء رغم ترحيب البصرة بالقرض البريطاني.

يشار الى أن مجلس الوزراء اعلن عن الموافقة على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن معالجة شحة وملوحة مياه الشرب في محافظة البصرة، والسير في اجراءات اتفاقية القرض مع الحكومة البريطانية وتشكيل لجنة للتفاوض وتقديم مسودة التفاوض الى مجلس الوزراء اصوليا، على ان يتم اضافة محافظة البصرة الى اللجنة المذكورة بشأن مشروع شحة وتحلية المياه.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google