مجلس كربلاء يكشف وثائق تدين مجلس الانبار بـ"تهم مالية" ويدعو الى التحقيق فيها لمحاسبة المقصرين
مجلس كربلاء يكشف وثائق تدين مجلس الانبار بـ"تهم مالية" ويدعو الى التحقيق فيها لمحاسبة المقصرين


2016-07-28 22:45:26
كربلاء

كشف مجلس محافظة كربلاء، اليوم الخميس، عن حصوله على وثائق تكشف عن استيفاء مجلس محافظة الانبار مبالغ مالية من معمل اسمنت كربلاء مقابل المواد الانشائية التي تؤخذ من المحافظة، وفيما اكد ان استلام مجلس الانبار لتلك الاموال مخالف للقانون لكونه جهة رقابية تشريعية وليست تنفيذية، دعا هيئة والنزاهة وديوان الرقابة المالية الى التحري والتحقيق بتلك القضية.

وقالت عضو مجلس محافظة كربلاء، بشرى حسن عاشور، إن "هناك وثائق حصلنا عليها تكشف عن استيفاء مجلس محافظة الانبار مبالغ مالية من معمل اسمنت كربلاء مقابل المواد الانشائية الاولية التي تؤخذ من المحافظة، الخاصة بصناعة السمنت"، مؤكدة انه "ثبت صحة تلك الوثائق بعد التحري والتحقيق بشأنها".

واضافت عاشور، ان "عمليات التحري اوضحت ان مجلس محافظة الانبار يستوفي تلك المبالغ منذ أكثر من خمس سنوات، مقابل المواد الانشائية التي تؤخذ من اراضي تابعة للأنبار"، لافتة الى ان "تلك المبالغ تصل الى اكثر من 200 مليون دينار وبفترات متقطعة".

وأكدت عاشور، ان "استلام مجلس الانبار لتلك المبالغ بشكل مباشر هو مخالف لجميع القوانين التي نصت على ان مجالس المحافظات هي جهات رقابية تشريعية وليست تنفيذية"، داعية الجهات الرقابية في الحكومة المركزية وهيأة والنزاهة وديون الرقابة المالية الى "التحري والتحقيق بهذه القضية والتحقيق بحركة تلك الاموال ومحاسبة المقصرين".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google