قوباد الطالباني: نحتاج إلى حلول سياسية بعد القضاء على داعش
قوباد الطالباني: نحتاج إلى حلول سياسية بعد القضاء على داعش


2016-07-28 23:29:13
أربيل

اجتمع نائب رئيس وزراء اقليم كوردستان، قوباد الطالباني، اليوم الخميس، مع وفد رفيع من الاتحاد الاوروبي، وأكد على انه يجب معالجة الوضع السياسي في اقليم كوردستان بعد دحر داعش.

واستقبل قوباد الطالباني، اليوم الخميس، 28 تموز، 2016، وفداً رفيعاً من الاتحاد الاوروبي، برئاسة ﻣﻔﻮض اﻻﺗﺤﺎد اﻻوروﺑﻲ ﻟﻠﻤﺴﺎﻋﺪات اﻹﻧﺴﺎﻧﯿﺔ وإدارة اﻷزﻣﺎت، ﻛﺮﯾﺴﺘﻮس ﺳﺘﺎﯾﻠﯿﺎﻧﯿﺪس، والوفد المرافق له.

واشار بيان صادر عن حكومة اقليم كوردستان، الى ان الطالباني اشار في الاجتماع الى المشاكل التي تواجه اقليم كوردستان ومنها الحرب على داعش والازمة المالية.

وتابع رئيس وزراء اقليم كوردستان، "ان تحرير مدينة الموصل من الناحية العسكرية ليس الحل النهائي، بل يجب حل المشاكل التي يتوقع حدوثها من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والامنية والسياسية، ونحن بحاجة الى حلول سياسية بعد دحر داعش".

وأكد ضرورة "ان يقوم المجتمع الدولي بتقديم المزيد من المساعدات لاقليم كوردستان، ليتمكن من توفير احتياجات النازحين واللاجئين الهاربين من قبضة الارهاب، والنازحين الذين يتوقع توجههم الى اقليم كوردستان اثناء تنفيذ عملية تحرير مدينة الموصل".

واشار الى انه "يجب وجود تنسيق بين حكومتي اقليم كوردستان والعراق مع دول التحالف الدولي ضد ارهابيي داعش"، متابعاً "ان السبب الرئيسي لحدوث هذه المشاكل واحتلال عدة مناطق من قبل داعش، هو القرارات وسياسات حكومة العراق الفيدرالية خلال السنوات العديدة الماضية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google