مسؤول حكومي: البصرة تشهد إعادة كاملة للكهرباء بعد عودة الخط الإيراني
مسؤول حكومي: البصرة تشهد إعادة كاملة للكهرباء بعد عودة الخط الإيراني


2016-07-29 00:12:02
البصرة

أعلن مستشار محافظ البصرة لشؤون الطاقة منذر نعمة أن البصرة تشهد حاليا إعادة كاملة للطاقة الكهربائية بعد عودة الخط الإيراني إلى العمل وإصلاح المحطات الكهربائية التي توقفت جراء توقف ذلك الخط، مشيرا إلى ان أحمال البصرة بلغت خلال الساعات الماضية اقل من إنتاجها.

وقال نعمة في تصريح إن مديرية كهرباء البصرة أعادت التيار الكهربائي بصور كاملة إلى المحافظة وبدون نظام البرمجة الذي اضطرت إلى تطبيقه خلال الساعات الماضية اثر توقف الخط الإيراني قبل أن تقوم وزارة الكهرباء بإعطاء الجانب الإيراني جزءا من مستحقاته الماليه والذي قام بدوره بأعادة تشغيل الخط.

واوضح نعمة ان المستحقات المالية لجمهورية إيران الإسلامية التي تتضمن اجور الوقود حسب سعر برميل النفط في الاسواق العالمية، فضلا عن اجور الطاقة المصدرة الى العراق تدفعها وزارة الكهرباء من تخصيصاتها المالية.

وكان مدير علاقات نقل الطاقة في المنطقة الجنوبية رعد محمود كاظم قد اعلن امس الاربعاء عن عودة الخط الإيراني إلى العمل بعد أن تم إعادته من قبل الجانب الإيراني.

وقال كاظم في تصريح إن إعادة الخط ياتي بعد نجاح المفاوضات بين العراق وايران حول كيفية تسديد مابذمة العراق من مستحقات مالية إلى الجانب الإيراني.

وكان مستشار محافظ البصرة لشؤون الطاقة منذر نعمة قد كشف في وقت سابق اليوم الأربعاء عن وجود مفاوضات من قبل الجهات العراقية المعنية بشؤون الطاقة مع الجانب الإيراني لإعادة ذلك الخط يقضي بدفع وزارة الكهرباء جزء من المستحقات المترتبة بذمتها الى طهران والبالغة 800 مليار دينار كمستحقات عن تزويد الطاقة للعراق عن طريق ذلك الخط.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google