خطيب الكوفة: الحكومة فرضت رسوما مجحفة في المستشفيات وعلى الكهرباء والماء
خطيب الكوفة: الحكومة فرضت رسوما مجحفة في المستشفيات وعلى الكهرباء والماء


2016-07-29 14:36:42
النجف

حذر إمام وخطيب الجمعة في مسجد الكوفة علي الطالقاني، الجمعة، الحكومة العراقية من ا إلغاء مجانية التعليم، فيما اشار الى ان الحكومة فرضت رسوما مجحفة في المستشفيات وعلى الكهرباء والماء.

وقال الطالقاني في خطبة صلاة الجمعة في مسجد الكوفة، إن "السياسة التي مارستها الأنظمة الظالمة لتطويع شعوبها وتركيعها، تجدها في سلوك الحكومة الفاسدة والتي حلبت من خلال امتيازاتها وسرقاتها ثروات البلد حتّى تركته عبارة عن خرائب"، محذرا الحكومة من "الغاء مجانية التعليم، بعد ان قامت مؤخرا بحلب الدم بعد فرض الرسوم المجحفة في المستشفيات والكهرباء والماء".

واضاف الطالقاني، أن "عروش الظالمين ترتكز إلى أسوأ الأخلاق الوحشيّة، التي تنتعش بنهب أموال الناس، وإذلالهم، والتعالي عليهم بوصفهم عبيداً خانعين لسلطتها وكبريائها"، مبينا أنّ "أخوف ما تخاف منه أيّة سلطة ظالمة هو وعي الناس وشعورهم بحقوقهم السليبة وتشخيص داء التخلّف والانحطاط".

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس (21 تموز 2016) التزام الحكومة العراقية بمجانية التعليم لجميع المراحل حسب الدستور، فيما أشار إلى أن الحكومة تعتمد إستراتيجية وخططا للارتقاء بالمستوى التعليمي والتربوي في العراق.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google