خطيب جمعة في بغداد: امتيازات البرلمانيين لعب على جراحات الشعب.. والحشد الشعبي الجيش الرديف
خطيب جمعة في بغداد: امتيازات البرلمانيين لعب على جراحات الشعب.. والحشد الشعبي الجيش الرديف


2016-07-29 17:26:31
بغداد

رفض خطيب وامام جمعة بغداد سلام الربيعي في خطبة الجمعة، امتيازات البرلمانيين التي وصفها بانها “بمثابة اللعب على جراحات الشعب بشكل من الأشكال”، معبراً عن رايه ان قرار تسليح وتدريب الحشد الشعبي وجعله من ضمن تنظيمات المؤسسة العسكرية و”قوننته” هو خطوة من خطوات مشروع المرجعية بإنشاء “الجيش الرديف” والتي تكفل له القيام بمهامه وتأتي ايضا أهميته في انها تحافظ على هيبة الدولة وتحصر السلاح عندها.

وقال الشيخ سلام الربيعي من على منبر جامع الرحمن في المنصور ببغداد والتابع للمرجع الديني محمد اليعقوبي، ان “في الوقت الذي يعاني الكثير من قلة ذات اليد ترى ان البرلمان يتحرك باتجاه امتيازات جديدة تضاف للبرلمانيين تتمثل بزيادة رواتبهم التقاعدية”.

وشدد “نحن ومن واقع المسؤولية نرفض وبشدة هذه الامتيازات التي هي بمثابة اللعب على جراحات الشعب بشكل من الأشكال”.

واكد الربيعي على “ضرورة وحدة موقف القوى السياسية العراقية والذي هو كفيل بإنهاء المخاطر التي تهدد وحدة مجتمعنا وهذا ما أكد عليه المرجع اليعقوبي ولأكثر من مرة”.

وبخصوص هيكلة الحشد الشعبي برئاسة الوزراء، اعتبر الربيعي ان “قرار تسليح وتدريب الحشد الشعبي وجعله من ضمن تنظيمات المؤسسة العسكرية وقوننته هو خطوة من خطوات مشروع المرجع اليعقوبي بإنشاء الجيش الرديف والتي تكفل له القيام بمهامه وتأتي ايضا أهميته في انها تحافظ على هيبة الدولة وتحصر السلاح عندها، املين أن تستكمل باقي حلقات مشروع سماحته الذي طرحه في سنة 2014 عند بدء احتلال الموصل”.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google