خطيب الناصرية ينتقد تشريع امتيازات جديدة لاعضاء البرلمان
خطيب الناصرية ينتقد تشريع امتيازات جديدة لاعضاء البرلمان


2016-07-29 17:37:00
بغداد

انتقد الشيخ ستار الحمداني امام صلاة الجمعة في مسجد الشيخ عباس الكبير وسط مدينة الناصرية القوانين التي وصفها بغير المدروسة للبرلمان العراقي ومنها التشريع لامتيازات خاصة جديدة لاعضائه فيما يفرض الضرائب على المواطنين وبشكل متصاعد.

وقال الحمداني خلال خطبة الجمعة انه في الوقت الذي يعاني فيه الموظف الحكومي من زيادة فرض الضرائب وكذلك المواطنين يخرج البرلمان بقوانين جديدة تشرع لامتيازات خاصة للاعضاء في ظل الازمة المالية التي يعاني منها العراق.

ودعا الحمداني البرلمان العراقي الى مراعاة ظروف العراقيين الاقتصادية وعدم المضي في تشريعات غير مدروسة ولا تتناسب والمرحلة الحالية والعمل على تشريع القوانين التي تنقذ العراق من ازماته المستمرة.

وفي ملف آخر دعا الشيخ الحمداني دوائر صيانة الكهرباء بمتابعة كل الاعطال التي تصيب شبكات التوزيع نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية من خلال سرعة اصلاح المشاكل التي تتعرض لها الشبكة الوطنية من اجل توفير الراحة للمواطنين في ظل الظروف التي يعانون منها.

وفي جانب اخر استنكر الشيخ الحمداني كل انواع التفجيرات والاستهداف الذي طال عدد من البلدان العربية والاوربية مؤخرا، مشيرا الى ان "الارهاب" لن يستثن احدا وعلى الجميع محاربته وتجفيف منابع تمويله لمصلحة الجميع.

وكان رئيس اللجنة القانونية النيابية محمود الحسن قد انتقد امس الخميس قرار مجلس النواب باعفاء اعضائه من ضريبة الدخل.

وقال الحسن في بيان تسلم المربد نسخة منه "ان مجلس النواب اصدر قرارا يلغي قرار مجلس الوزراء القاضي بفرض ضريبة الدخل على الموظفين البسطاء وقد تم التصويت عليه بهذا العنوان".

وكان مجلس النواب صوت اليوم بالموافقة على قرار بالغاء قرار مجلس الوزراء المرقم 156 في 7-6-2016 والمتضمن اخضاع رواتب واجور ومخصصات موظفي دوائر الدولة والقطاع العام من الدرجة الثانية صعودا للاستقطاع الضريبي "لمخالفته الصريحة للدستور".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google