خبير قانوني: يحق للوزراء المستقيلين الحصول على رواتب تقاعدية وفق القانون الجديد
خبير قانوني: يحق للوزراء المستقيلين الحصول على رواتب تقاعدية وفق القانون الجديد


2016-07-30 11:15:24
بغداد

أكد الخبير القانوني طارق حرب أحقية الوزراء الذي تم قبول استقالتهم مؤخرا من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي بالحصول على رواتب تقاعدية وذلك وفق قانون التقاعد الموحد الذي ينص على صرف راتب تقاعدي لأصحاب الدرجات الخاصة حتى وان كانت مدة الخدمة هي يوم واحد فقط كما انه بالإمكان استيزارهم مجددا.

كما كشف حرب في تصريحه عن اعتزام مجلس النواب دراسة مشروع قانون جديد يعطي امتيازات لا حصر لها إلى الوزراء والنواب.

الى ذلك اوضح عضو اللجنة القانونية النيابية فائق الشيخ علي ان مشروع قانون مجلس النواب الذي يحوي الكثير من الامتيازات لأعضاء المجلس سواء في الراتب او جوازات السفر وغيرها هو بالاصل قديم وليس جديد وقد تم تقديمه من قبل نائب رئيس الجمهورية الأسبق خضير الخزاعي في الحكومة السابقة.

وقال فائق الشيخ علي في تصريح متلفز ان القانون موجود في إدارج البرلمان منذ دورته السابقة ولم يُشرع الى الآن ، مضيفا ان عليه الكثير من الملاحظات بينها ان النائب الذي يحمل شهادة الدكتوراه يصل راتبه الى 10 ملايين دينار وفق هذا القانون ويكون أقل عن هذه الشهادة.

وكان البرلمان قد قرأ في جلسته الاثنين الماضي القراءة الاولى لمشروع قانون مجلس النواب والمقدم من اللجنتين القانونية والمالية، ونفت اللجنة المالة النيابية ان يتضمن القانون وجود امتيازات فيه معلنة انه صادر من رئاسة الجمهورية ، فيما وأعلنت الدائرة الاعلامية للبرلمان ان قانون مجلس النواب مازال بالقراءة الاولى وسيشهد تعديلا.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google