مرور البصرة تعلن احتجاز مئات الدراجات النارية بعد قرار بحظرها
مرور البصرة تعلن احتجاز مئات الدراجات النارية بعد قرار بحظرها


2016-07-29 18:13:00
البصرة

أعلنت مديرية المرور في محافظة البصرة، الجمعة، ضبط واحتجاز مئات الدراجات النارية خلال الأيام الماضية تنفيذا لقرار أصدرته قيادة العمليات في المحافظة يقضي بمنع سيرها لمدة شهر، فيما أكدت رفع الحجز عن بعضها نتيجة تسجيلها مروريا.

وقال مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة في المديرية العقيد رياض العيداني إن "أكثر من 550 دراجة نارية تم ضبطها واحتجازها منذ أن أصدرت قيادة العمليات قرارا بمنع سير الدراجات النارية في المحافظة"، مبينا أن "تلك الدراجات جميعها تم احتجازها في مرأب مخصص لهذا الغرض يقع في حي الحسين، ومنها أكثر من 130 دراجة تم رفع الحجز عنها بعد تسجيلها اصوليا لدى مديرية المرور من قبل مالكيها".

وأضاف العيداني أن "حملة منع الدراجات النارية تستغرق شهرا واحدا، وبعدها سوف تطبق خطة لتنظيم سيرها"، موضحا أن "مديرية المرور احتجزت خلال العام الحالي ما لايقل عن ثلاثة آلاف دراجة بسبب مخالفتها الضوابط، ومنها الدراجات التي تم ضبطها خلال تنفيذ الحملة التي أعقبت قرار حظر سيرها".

وكانت قيادة عمليات البصرة أعلنت، في (21 تموز 2016)، عن فرض حظر على سير الدراجات النارية في جميع مناطق المحافظة، وأكدت حينها أن قرار المنع يستمر لمدة شهر واحد، وانه ينطوي على مبررات أمنية لم تكشف عن تفاصيلها.

يذكر أن محافظة البصرة شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية ارتكاب عدد من الجرائم التي نفذها أشخاص يستقلون دراجات نارية غير مسجلة مروريا، وأكثر تلك الجرائم انتشارا سرقة حقائب النساء.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google