النائب كاظم الشمري يدعو لعدم تحويل قانون حظر البعث الى اداة للتقسيط وتصفية الخصوم
النائب كاظم الشمري يدعو لعدم تحويل قانون حظر البعث الى اداة للتقسيط وتصفية الخصوم


2016-07-29 19:19:00
بيان

اكد رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية النائب عن جبهة الاصلاح كاظم الشمري ، اليوم الجمعة، على ضرورة عدم تحويل قانون تجريم حزب البعث الى اداة للتسقيط السياسي وتصفية الخصوم، داعيا للاستفادة من تجربة اقليم كردستان في التعامل مع ملف حزب البعث.

وقال الشمري في بيان صحفي لمكتبه الاعلامي ان "تجريم حزب البعث هي مادة دستورية ولا غبار عليها ، لكننا وضمن تجارب سابقة لمسنا حالة من استغلال هذا الامر لتصفية الخصوم والتسقيط السياسي".

واضاف ان "المبدأ الاساس الذي انطلقت منه المادة الدستورية في تجريم البعث هو المعاقبة على الاعمال والتصرفات المنسجمة مع هذا الحزب في العراق الجديد وليس بتقليب صفحات الماضي او تجريم الفكر لذاته".

واوضح ان "هذا المنطلق نعتقد انه المفترض ان يري على المساءلة والعدالة ايضا من خلال اخراجها من اروقة مجلس النواب وتحويلها الى ملف قضائي يكون من خلاله منح الحقوق للمتضررين من شخصيات بعينها ومعاقبة الذين كانو سببا في معاناة الشعب في تلك المرحلة ،بدل استغلاله للعقوبات الجماعية بشكل سيخرج القانون من محتواه الحقيقي ويحوله الى اداة لخلق نزاعات وانشاق جديد يهدد المجتمع العراقي والعملية السياسية".

ودعا الشمري "للاستفادة من تجربة اقليم كردستان في التعامل مع ملف حزب البعث ، والالية التي تم ادارته من قبل سياسيي الاقليم والتي اعطت نتائج اكثر من رائعة وجعلت منه منطلقا لمصالحة حقيقية في مرحلة معينة داخل اقليم كردستان".

مكتب اعلام
النائب كاظم الشمري



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google