اتحاد خبراء السياحة العرب ينتخب امانته في عمان
اتحاد خبراء السياحة العرب ينتخب امانته في عمان


2016-07-29 18:56:14
مازن الجنابي- بغداد
((عبدالقادر بن قرينة رئيسا للاتحاد ))
احتضنت العاصمة الاردنية عمان للفترة من 23_24 تموز/ يوليو اجتماع الهيئة العامة لاتحاد خبراء السياحة العرب لانتخاب امانته العامة .
وأعلن في مؤتمر صحفي عقد بعد انتهاء اعمال المؤتمر عن انتخاب وزير السياحة الجزائري الاسبق عبد القادر بن قرينة رئيسا للاتحاد والدكتور خالد الرشيد نائبا للرئيس والدكتورة سوسن خريس امينا عاما للاتحاد وجرى انتخاب امناء مساعدين بعشرين امانة في الاتحاد .
وقد شارك في اجتماع الهيئة العامة اعضائها الممثلين في الاتحاد عن الدول التي ضمت كل من ( الاردن والسعودية و العراق واليمن وعمان وتونس والجزائر والكويت ولبنان ) وسيبقى باب العضوية لخبراء السياحة مفتوحا امام الدول الاخرى .
وبحسب نائب رئيس الاتحاد الدكتور خالد الرشيد الذي اعلن نتائج الانتخاب ، فأن الاتحاد الذي تم تأسيسه قبل عدة اشهر يهدف الى تقنين الخطط التي تعمل وفقها مختلف الجهات السياحية لزيادة تبادل السياحة بين مختلف الدول العربية وبتركيز على المنتجات السياحية المناسبة في كل دولة وفقا لحاجات الجمهور المستهدف وثقافته وعاداته والفصل بين المسارات السياحية داخل الدول العربية .
وبين الرشيد ان الاتحاد يسعى الى ارساء بيئة تشاركيه جديدة بين القطاع السياحي والمؤسسات الرسمية المعنية بالسياحة في الدول العربية لإعادة السائح العربي الى محيطه العربي في ضل تزايد خروج اعداد كبيرة من السواح العرب الى الخارج ، اضافة الى تسليط الضوء على الدول العربية التي تحظى بالاستقرار لتأخذ مكانتها السياحية وتطوير واقعها السياحي والخدمي لاجتذاب السياح اليها . يشار الى ان الاتحاد حدد العاصمة السعودية الرياض كموقع لمقر الاتحاد بالإضافة الى فتح مقرات فرعية في عدة دول اخرى ..... انتهى



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google