متظاهرو واسط يدعون الى استكمال الكابينة الوزارية وانهاء العمل بالوكالة
متظاهرو واسط يدعون الى استكمال الكابينة الوزارية وانهاء العمل بالوكالة


2016-07-29 22:37:00
واسط

دعا عشرات المتظاهرين في محافظة واسط، اليوم الجمعة، الى استكمال الكابينة الوزارية وانهاء العمل بالوكالة، وجددوا مطالبهم بتحسين مستوى الخدمات في المحافظة والنهوض بواقعها الحالي، فيما عدوا الامتيازات الجديدة التي حصل عليها اعضاء مجلس النواب بـ"المخالفة لعملية الاصلاح".

وقال الناشط المدني، سيف علي كاظم، إن "العشرات من المتظارهين خرجوا اليوم بتظاهرة، امام مجلس المحافظة وسط مدينة الكوت، للتاكيد المطالب السابقة ومنها استكمال الكابينة الوزارية واختيار اسماء بعيده عن المحاصصة والارادات الحزبية"، مشدداً على "انهاء العمل بنظام الوكالة للكثير من الوزارات التي ما زالوا يديرونها بهذه الالية".

ودعا كاظم، الى "الغاء الامتيازات الجديدة الممنوحة لاعضاء مجلس النواب"، عاداً اياها بـ"المخالفة لعملية الاصلاح التي دعت اليها السلطات الثلاث"، مطالباً في الوقت ذاته، "الحكومة المحلية في توفير المعالجات اللازمة والمطلوبة للنهوض بالواقع الخدمي في المحافظة".

يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ آب 2015 تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما يقول المتظاهرون إن هذه الإصلاحات "هامشية وغير مهمة ولم تحقق" أهدافهم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google