مقتل نائب البغدادي ووالي الفلوجة غرب الانبار
مقتل نائب البغدادي ووالي الفلوجة غرب الانبار


2016-07-29 23:02:31
أربيل

اعلنت خلية الاعلام الحربي، اليوم الجمعة، عن مقتل نائب زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي و ما يسمى بـ"والي الفلوجة" بضربة جوية استهدفت اجتماعاً للتنظيم غرب الانبار، وفيما اشارت الى مقتل عدد من قيادات التنظيم من جنسيات مختلفة.

وقالت الخلية في بيان، إن " خلية الصقور الاستخبارية رصدت حركة غير اعتيادية في منطقة القائم غرب الانبار، تمثلت بحضور قيادات داعش فيما يسمى ولاية شمالي بغداد وولاية الجنوب والفلوجة والأنبار والموصل والفرات وولاية الخيرسوريا"، مضيفاً ان "معلومات خلية الصقور الاستخبارية وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة وجهت طائرات القوة الجوية العراقية ضربات دقيقة نحو هذه اﻻهداف لتدمر ثلاثة منها".

واضافت الخلية، إن "الضربة أسفرت عن قتل عشرات اﻻرهابيين وجرح احد عشر اخرين وتدمير مقر الاجتماع والمضافة ومعملاً بالكامل"، مشيراً إلى "حدوث انفجار ثانوي كبير قد يكون من الأحزمة الناسفة والعتاد فضلاً عن تدمير ثلاث عجلات وتفجير مخزن داخل المقر وتفجير سيارتين مفخختين وتدمير مواد شديدة الانفجار".

واشارت الخلية، إلى أن "العملية ادت الى مقتل مايسمى نائب أبو بكر البغدادي، وهو الذي أدار اجتماع الولايات المذكورة، ومقتل مايسمى والي الفلوجة وهو بديل المقتول ماهر البيلاوي، ومقتل مايسمى مسؤول مفارز الانتحاريين(ولاية الفلوجة)"، مبيناً انه "تم قتل الارهابي المدعو أبو بكر العاني من أهالي اليوسفية، ممثلاً عن ولاية الجنوب، و مايسمى بأبي عبدالله العيساوي من ذات الولاية".

وتابعت الخلية، أن "الضربة ايضاً قتلت كل من نائب وزير الحرب المدعو (أبو قسورة)، و مايسمى نائب مسؤول كتيبة دابق، و المدعو أبو طه العزاوي (متزوج من أخت أبو بكر البغدادي) ولديه اتصال مباشر مع ما يسمى الشيخ أحمد حسن أبو الخير ، نائب الظواهري - تنظيم القاعدة"، مبينة أن "العزاوي كان يسعى لتحسين العلاقة بين أبو بكر البغدادي والظواهري وتنحية أبو محمد الجولاني مسؤول جبهة النصرة وتولية البغدادي على سوريا والعراق".

وبينت الخلية، أن من "ضمن المقتولين جراء الضربة مسؤول عن كتيبة الصحراء(ولاية الفرات)، و المسؤول الأمني عن قاطع الكرابلة، و أبو اسحاق الجبوري، نائب عن ولاية شمال بغداد، و أبو يحيى المغربي نائب والي ولاية الخير، فضلاً عن والي ولاية الفرات"، لافتة الى "قتل عدد آخر من الارهابيين من جنسيات روسيا وشيشيانية وقوقازية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google