بمناسبة ذكرى 3/8 كارثة شنكال.. الاعلان عن تأسيس منظمة كرسى لتنمية المجتمع
بمناسبة ذكرى 3/8 كارثة شنكال.. الاعلان عن تأسيس منظمة كرسى لتنمية المجتمع


2016-07-30 03:17:03
عيدة بابير – مسؤولة قسم الاعلام

اجتمع النشطاء في اللقاء والتشاور بإدارة الناشط و الاعلامي كاوة عيدو الختاري على أهمية الحاجة الى تأسيس منظمة كرسى لتنمية المجتمع من أجل الدفاع عن الحقـوق والحريـات الاساسية للإنسان وكيفية الحصول على المشاريع بالتعاون مع المنظمات الدولية في تقديم المساعدات للنازحين و فتح دورات تدريبية لجميع فئات المجتمع، خاصة أثر تزايد حالات انتهاك حقوقه في ظل فراغ السلطة الحاصل وبالتالي انفلات الوضع الامني جراء التغيير وانعكاس ذلك على حالة حقوق الانسان وبشكل أخص أوضاع حقوق المكونات الصغيرة والاقليات الدينية والثقافية وغيرها.
وفي ضوء تلك المشاورات واللقاءات تم وضع أول لبنة في بناء المنظمة و خطة للعمل و قاعدة البيانات، وانطلاقا بالعمل من مخيم شاريا و الذين يسكنون في هياكل مجمع شاريا ، بالتنسيق والتشاور مع ناشـطين آخرين في المنطقة لحين أمكانية تسجيلها بشكل رسمي في دائرة المنظمات الغير الحكومية في اقليم كوردستان.
منظمة كرسى مستقلة، غير حكومية، ولاربحية، تتكون من أعضاء وناشطين في مجال حقوق الانسان من منطقة شنكال، يؤمنون بأن الانسان قيمة عليا ينبغي احترامها، تطوعوا جميعاً للدفاع عن حقوق وكرامة الانسان ، بغض النظر عن دينه أو طائفته أو قوميته أو جنسه أو أصله أو فكره واتجاهه السياسي.
أختارت المنظمة اسم منظمة كرسى لتمنية المجتمع، يحمل هذا الاسم من مجموعة من المعاني والدلالات الحضارية والانسانية لمنطقة شنكال.
تبلورت فكرة تأسيس المنظمة بعد الهجمة الشرسة من قبل ارهابيي داعش الى منطقة شنكال في 2014، من قبل عدد من ناشـطي شنكال الذين اصبح قسماً منهم في الهيئة التأسيسية و العامة للمنظمة.
تم عقد ثلاثة اجتماعات بحضور جميع الاعضاء و بادراه الناشط كاوة الختاري ثم بعدها كتابة النظام الداخلي للمنظمة و اختيار شعار للمنظمة و بيان التأسيسي و قائمة الاعضاء. حيث كان اخر اجتماع في يوم الخميس 21/7/216في مبنى مركز لالش شاريا.
الناشط كاوة عيدو الختاري: المشراف على عمل المنظمة و المتابعة لجميع النشاطات و الفعاليات و رسم خارطة المشاريع...
ادناه هيئة منظمة كرسي لتنمية المجتمع:-
1- عادل بابير شعوك/ مسؤول المنظمة / [email protected] / 07503279005
2- وحيدة بدل قاسم / معاونة مسؤول المنظمة وقسم العلاقات
3- اومر خدر حسين / مسؤول قسم العلاقات
4- عبيد رشو دواس / مستشار قانوني للمنظمة
5- ناجي قولو حسين / مسؤول قسم الاعلام
6- عيدة بابير شعوك / مسؤولة قسم الاعلام
7- سلام خدر حسين / مسؤول قسم المالية و المشاريع
8- شذى اومر خدر / عضوة قسم المالية
9- اسماعيل قاسم حسين / مسؤول قسم التنظيم و النظام الداخلي



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google