البرلمان يصوت على رد مشروع قانون مجلس النواب
البرلمان يصوت على رد مشروع قانون مجلس النواب


2016-07-30 11:52:00
بغداد

صوت البرلمان، السبت، بالإجماع على رد قانون مجلس النواب الذي تمت قراءته قراءة أولى، فيما لفت مصدر نيابي الى أن رئيس المجلس سليم الجبوري أعلن مقترحا لقانون بديل بدون امتيازات للنواب.

وقال المصدر إن "مجلس النواب صوت في جلسته الاعتيادية التي عقدت، اليوم، برئاسة سليم الجبوري على رد قانون مجلس النواب الذي سبق وأن تمت قراءته قراءة أولى".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "رئيس البرلمان أعلن مقترح قانون لمجلس النواب سيطرح بديلا عن القانون السابق لكن بدون امتيازات للبرلمان، وإنما يتيح لمجلس النواب دوره الرقابي والتشريعي والفصل بين السلطات".

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أعلن، الأربعاء (27 تموز 2016)، أن مشروع قانون مجلس النواب لم يُرسل من مجلس الوزراء، وفيما بين أن تشريع هذا القانون ليس له مبرر دستوري، دعا البرلمان الى التعاون وعدم إضافة امتيازات مالية جديدة له.

يذكر أن الدائرة الإعلامية في مجلس النواب أصدرت، الاثنين (25 تموز 2016)، توضيحاً بشأن مشروع قانون مجلس النواب الذي أنهى البرلمان قراءته الأولى الاثنين قبل الماضي، مبينةً أن القراءة الأولى للقانون لا تعني تشريعه، فيما أكدت أن مشروع القانون سيخضع لـ"مناقشات علنية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google