امانة بغداد تشكو التشوهات في معالم العاصمة والتصاميم تدعو الى تفعيل قانون فرز الاراضي
امانة بغداد تشكو التشوهات في معالم العاصمة والتصاميم تدعو الى تفعيل قانون فرز الاراضي


2016-07-30 20:43:00
بغداد

عزت امانة بغداد، اليوم السبت، اسباب التشوهات في التصاميم والمعالم السكنية بالعاصمة بغداد الى "قلة الوحدات السكنية"، واشارت الى ان الحلول تكمن في ايجاد مجمعات جديدة تستوعب الزيادة الحاصلة في عدد السكان، وفيما دعت دائرة التصاميم الى اعادة النظر بقانون 850 الخاص بفرز الاراضي السكنية، اكدت هيئة خدمات بغداد ان غياب الرقابة وعدم وجود اجراءات حازمة اسهم في انتشار تلك الظاهرة.

وقال مدير اعلام امانة بغداد حكيم عبد الزهرة إن "قلة الوحدات السكنية التي تحتاجها العاصمة لتنسجم مع الزحف السكاني ادت الى ازدياد هذه الظاهرة في السنوات الماضية"، مبينا أن "الحل يكمن في انجاز وحدات سكنية تستوعب الزيادة السكانية بالاضافة الى تفعيل القوانين للحد من تلك الظاهرة".

من جانبه دعا مدير معاون مدير عام التصاميم هشام عبد الخان الى "اعادة النظر بقانون افرزات المساحة من بينها قانون 850 الذي يتيح الفرصة للمواطن ان يقسم القطعة التي تبلغ مساحتها 300 الى ثلاث قطع وفق المساحة الكلية، ما معناه اعطاءه حق 30% للفرز"، مؤكدا أنه "تم تقديم هذا المقترح لمجلس الوزراء للعمل عليه".

بدوره عزا رئيس هيئة الخدمات في محافظة بغداد علي جاسم اسباب "ازدياد ظاهرة التجاوزات التي ادت الى تشويه تصميم بغداد إلى "عدم وجود اجراءات حازمة وقوانين صارمة للحد من هذه الظاهرة بالاضافة الى عدم تعاون المؤسسات الاخرى مع موظفي الامانة ومنها المؤسسة الامنية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google